شاهد ملخص فوز بايرن ميونخ على فرايبورج بالدوري الألماني

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تمكن فريق بايرن ميونخ من تحقيق فوزًا ثأريًا على فرايبورج في عقر داره، بهدف دون رد، ضمن مواجهات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الألماني "البوندسليجا".

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المدافع الدولي الهولندي "ماتياس دي ليخت" في الدقيقة 51 من زمن اللقاء.

وبهذا الفوز، عزز البايرن صدارته للبوندسليجا بوصوله للنقطة 58، فيما توقف فرايبورج عند 47 نقطة، ليصبح مهددًا بخسارة المركز الرابع مع نهاية الجولة.

وكان الفريق البافاري تعرض للأقصاء على يد فرايبورج الأسبوع الماضي من ربع نهائي كأس ألمانيا بعد الفوز عليه (2-1) بملعب أليانز أرينا.

ويملك البايرن، سجلاً مميزًا أمام فرايبورج في البوندسليجا، إذ لم يخسر أمامه سوى مرة وحيدة في آخر 39 مواجهة جمعت بينهما في المسابقة.

وخلال تلك المباريات، حقق بايرن 31 انتصارًا، وانتهت 8 مواجهات بالتعادل، فيما جاءت الخسارة الوحيدة في 2015 بمعقل فرايبورج (2-1).

ومنذ تلك المباراة، لم يذق فرايبورج طعم الانتصار في 14 مباراة متتالية بالبوندسليجا، إذ تعرض للخسارة 11 مرة وتعادلا في 3 أخرى، وهي أطول سلسلة سلبية في تاريخه.

ويعتبر بايرن ميونخ هو الفريق الأفضل حتى الآن خارج الديار بعدما حصد 27 نقطة من 14 زيارة لمنافسيه في البوندسليجا هذا الموسم.

في الوقت ذاته، يصطدم هذا السجل المميز بصلابة فرايبورج في معقله، إذ لم يخسر في آخر 12 مباراة استضافها بالبوندسليجا، محققا الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 4 أخرى، وهو أفضل سجل في تاريخه.

ولم يخسر بايرن، أي مباراة في آخر 18 صدام بينه وبين فريق يتواجد بين الـ 4 الكبار في البوندسليجا.

وحقق بايرن 11 فوزا وتعادل في 7 مناسبات أمام الفرق الـ4 الأوائل في تلك الفترة، وهو ما عزز فرصه في الخروج بنتيجة إيجابية أمام فرايبورج.

وسجل فرايبورج 999 هدفا على مدار 774 مباراة في البوندسليجا على مدار تاريخه.

وسيكون فرايبورج بحاجة لهدف وحيد، ليصبح الفريق الحادي والعشرين الذي يسجل 1000 هدف على الأقل في الدوري الألماني.

في المقابل، يملك بايرن حتى الآن 4406 أهداف في البوندسليجا، وهو أعلى سجل تهديفي بين كافة فرق المسابقة على الإطلاق.