المخرج ماندو العدل: أثق في موهبة نيللي كريم

ماندو العدل
ماندو العدل

قال المخرج ماندو العدل، إنه يشعر بالسعادة بسبب العمل مع الفنانة نيللي كريم، لافتا أنه ليس من السهل على المخرج أن يجد فنان جريء ولديه قدرة على التلون في أدواره، وأن هذا يجعل المخرج يطمع أكثر في إخراج أكبر قدر من موهبته ليقدم رؤيته.

وتابع ماندو العدل، خلال لقاءه في برنامج «عاصمة الفنون» على قناة القاهرة الإخبارية، أنه حين تحدث مع نيللي حول طبيعية المسلسل والشخصية الصعيدية، كان يعلم أنه سيكون لديها تخوفات، خاصة أنهم لم يقدموا عملا بطابع صعيدي من قبل، مؤكدا أنه كان يثق بموهبة نيللي كريم، وأنه بالعمل والاجتهاد سيصل إلى المستوى المطلوب لشخصية نادرة، وأنه تمكن من إقناعها في نهاية الأمر.

وقالت نيللي كريم، إنه لم يخطر في ذهنها أن تقدم شخصية صعيدية من قبل، لافتا أن المنتج جمال العدل، والمخرج ماندو العدل ، هما من اقنعوها بأن تقدم عمل صعيدي هذا العام.

وتابعت نيللي كريم، خلال لقاءها في «عاصمة الفنون» على قناة القاهرة الإخبارية، أنها كانت متخوفة في البداية من تجربة الدراما الصعيدية رغم حبها ومتابعتها للدراما الصعيدية، وقالت إن مخاوفها كانت اللهجة الصعيدية، إلا أن مصحح اللغة عبدالنبي الهواري حين جلس معها أخبرها بأن روح الصعيد أهم من اللهجة الصعيدية لأن التعلم ليس صعبا، ولكن استحضار روح الصعيد بالشخصية هو الأصعب، ولفتت أن اتخاذ هذه الروح الصعيدية إلى شخصية نادرة كانت الأكثر صعوبة.

وعن تحضيرها للشخصية ، قالت نيللي، أنها لا تتبع طقوس معينة في تحضيرها للشخصيات التي تقدمها، ولكنها تتخيل الشخصية وسلوكها وتتخيل المخزون النفسي للشخصية وعمل تاريخ ليكون خلفية للشخصية، مثل نادرة في ملابسها وأسلوبها ونشأتها والأحداث التي تعرضت فهذه مكونات مهمة للشخصية.

وأوضحت نيللي، أنها لم تصادف شخصية في الحقيقة مثل نادرة، ولكنها متفرج جيد ومتابع جيد للناس من حولها،  وأصعب المشاهد كان مشهد وفاة بلال (على الطيب) زوجها ضمن أحداث المسلسل، خاصة استقبال خبر وفاة شخص يكون صعب.

جدير بالذكر أن نيللي كريم يعرض لها مسلسل عملة نادرة بطولة جمال سليمان، فريدة سيف النصر، أحمد عيد ، محمد فهيم ، ومن تأليف دكتور مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

وتدور أحداثه حول شخصية نادرة التي يقتل زوجها وتدخل في صراع مع عائلته حول الميراث ويحاول والد زوجها إجبارها على التنازل عن حقها في الميراث ولكن تبدأ في البحث عن قاتل زوجها وتكتشف أنه شقيق زوجها.