بقلم مصرى

محدش واخد باله!

صلاح سعد
صلاح سعد

على صناع مسلسل (رمضان كريم) أن يبادروا ويعلنوا اعتذارهم وأسفهم الشديد عن تقديم جزء ثان من الأحداث التى تعرض حاليا على الشاشة.. فهى باختصار نصب وخداع وضحك على المشاهدين..

والأحداث التى يرويها الآن مجرد قص ولزق وشريط تليفزيونى مهلهل يضم مشاهد من الجزء الأول أضيفت إلى الثانى عمدا ومع سبق الإصرار على اعتبار انه محدش واخد باله!! فى البداية اعتقد الجميع أن الخطأ إليكترونى على موقع اليوتيوب وأن مؤشر البحث لم يستدل على حلقات الجزء الثانى وأدرج مكانها الجزء الأول..

ولكن اتضح بعد ذلك أن صناع العمل هم من ارتكبوا هذا الخطأ وأن هناك بالفعل جزء ثان ولكن لا يمكن بأى حال أن يقارن بأحداث الجزء الأول الذى تم انتاجه عام 2017 أى قبل 6 أعوام كاملة.. وكان بالفعل عملا بدرجة جيد جدا كتبه بحرفية شديدة المؤلف أحمد عبدالله وأخرجه سامح عبد العزيز فهذا الجزء استطاع ان يجعل المشاهد يعيش بالفعل طقوس شهر رمضان بكل عاداته وتقاليده داخل الحارة الشعبية من حيث مظاهر احتفال وموائد إفطار ووحدة وطنية..

كل ذلك جسده فريق من الفنانين أبدعوا الى حد التألق فى أدوارهم منهم روبى وسيد رجب ومحمود الجندى وسلوى عثمان وسلوى محمد على وسهر الصايغ ..

أما أغنية التتر (رمضان كريم) للمطرب حكيم فقد كانت أكثر من رائعة وكانت النهاية خير ختام بحيث لم يكن هناك داع أو مبرر يستدعى وجود جزء ثان ولكن الرياح لا تأتى دائما بما يشتهى المنتجون.. والطمع قل ما جمع!!