راجح داوود: ما فعله خالد يوسف في موسيقى «سره الباتع» عبث وجُرم فني| خاص

راجح داوود
راجح داوود

أكد الموسيقار راجح داوود، أنه قام بتأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل «سره الباتع»، ضمن مسلسلات رمضان 2023، ولم يستعن بأي مقاطع موسيقية من أعماله السابقة، وأن المسؤول عن دمج موسيقى فيلم «الريس عمر حرب» بموسيقى «سره الباتع»، هو مخرج العمل خالد يوسف، مشددًا على استخدام الأخير لجمل لحنيه ليست من تأليف راجح.

وأضاف «داوود»، أنه غير مسؤول عن تلك الموسيقى، التي تم استخدامها في مسلسل "سره الباتع"، مشدداً على أن ما تم فعله من قبل المخرج خالد يوسف جريمة فنية لا يتوقعها من مخرج في حجمه.

مضيفاً: «ما حدث عبث، ولا يليق بأسمائنا ولا بتاريخنا الفني أن نقع في مثل هذه الأخطاء التي لا يغفرها أحد، والجمهور لا يسامح النجوم، فكان لا بد أن اوضح حقيقة الأمر للجمهور حتى يذكر التاريخ أيضاً أنني برئ من ارتكاب مثل تلك الأمور، والكل يعلم من هو راجح داوود».

وتابع «انا مستغرب أنه اتصرف كده بدون ما يرجعلي، وفنفس الوقت خالد مخرج كبير، فيه أمور فنية مهمة كتير نا مش عارف ازاي ماجتش فباله وهو بيستخدم الموسيقى دي».

واختتم وفي نفس الوقت، بيان مؤلفي الموسيقي في مصر أكد للجميع صحة ما اقول وأن ما حدث ليس من السهل أن يحدث، وأكيد هايتم اتخاذ إجراء».

بيان راجح داوود:

وكان الموسيقار والمؤلف الموسيقي الشهير راجح داود أصدر بيانا صحفيًا، يتهم خلاله المخرج خالد يوسف بإفساد الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع الذي يعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني الحالي.  

وقال داود: "تعاقدت على تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع من سيناريو وإخراج المخرج خالد يوسف، وبعد حضور المخرج جلسات العمل وموافقته على كل التعديلات والشكل النهائي للموسيقى التصويرية التي ألفتها خصيصًا للعمل، تم التسجيل والتعاقد بالشروط المعروفة وهي حق الملكية للشركة وواجب التزامي بالتسليم في الموعد المحدد وقد تحقق هذا بالفعل والتزمت به، فوجئت في الحلقة الأولى باستخدام موسيقى كنت قد ألفتها لعمل آخر وهو فيلم "الريس عمر حرب" لنفس المخرج، وعندما أبديت اعتراضي أخبرني بأنه لا توجد مشكلة فهذه الموسيقى من تأليفي وهذا هو فيلمه، وبرغم عدم اقتناعي إلا أنني آثرت الصمت حتى لايؤثر كلامي على استقبال الجمهور للمسلسل في بداياته، برغم اتهامي من البعض بأنني أكرر نفسي، لكني تجاهلت هذه الاتهامات غير الحقيقية وقلت انها مرة ولن تتكرر". 

اقرأ أيضاً - الفنان محمد ممدوح يوجه رسالة لفريق عمل «مسلسل رشيد»