حكايات| «رضا وصلاح» الكنافة للجميع في المنيا

رضا وصفي
رضا وصفي

كتب: حمد الترهوني 

جمعتهما علاقة صداقة ومحبة. رفعا شعار "الدين لله والوطن للجميع"، قررا أن يحولا صداقتهما التي امتدت لسنوات إلى منفعة للجميع وتجسيد لأسمى معاني الوحدة الوطنية، حيث برز اسمهما في المنيا في مجال بيع الكنافة.

رضا وصفي وصلاح دسوقي من أبناء محافظة المنيا فالأول مسيحيًا والثاني مسلمًا، حيث جمعهما شعار "الدين لله والوطن للجميع" حيث اتجها للعمل في مهنة بيع الكنافة مدعومين بأواصر حب وصداقة ممتدة منذ سنوات.

«رمضان في مصر حاجة تانية» هكذا بدأ رضا وصفي حديثه لـ"بوابة أخبار اليوم"، مشيرا إلى أنه ينتظر شهر رمضان كل عام بعدة طقوس خاصة بها من بينها زينة رمضان وعمل "الكنافة والقطايف"، منوهًا بأنه يجمعه بصديقه "صلاح" علاقة صداقة، قائلا: "كلنا واحد. مفيش فرق بيننا"، مشيرا إلى أن شهر رمضان هو رسالة حب وتسامح.

اقرأ أيضا| حكايات من دوري المظاليم (5) .. «مصطفى بوتا» مهاجم «فليسوف»‎‎

كما تحدث صديقه صلاح دسوقي الذي أوضح أن الصداقة بينه وبين رضا قديمة قبل العمل في مهنة صناعة الكنافة، مؤكدا: "مفيش في يوم اتفرقنا ومفيش حاجة اسمها مسلم ومسيحي. كلنا نعيش في وطن واحد وتجمعنا علاقة محبة وترابط جميعًا".

وأوضح أنه منذ عدة سنوات عرض عليه صديقه رضا، العمل سويًا في مجال صناعة الكنافة والقطايف، حيث وافق على الاشتراك معه خاصة أن علاقة الصداقة ستقوى وتستمر.

اقرأ أيضا| بالصور| من هو «كاظم باشا».. معلومات لم يخبرنا بها رامز جلال

وختتم حديثه قائلا: "دائما ما نتشارك في المناسبات والاحتفالات وعلاقة المحبة سائدة بيننا حتى على المستوى الأسري"، مضيفا: "الشعار الرسمي هو كلنا واحد ودم واحد ونسيج واحد وربنا يجمعنا مع بعض مدى الحياة في الخير وحب الوطن".