ترك تعليمه لمساعدة أسرته.. معلومات عن وليد توفيق في عيد ميلاده

وليد توفيق
وليد توفيق

يحتفل اليوم السبت 8 أبريل، الفنان وليد توفيق بعيد ميلاده، فهو مطرب وممثل وملحن مشهور، لقب بالنجم العربي ويعتبر وليد توفيق أحد أهم المطربين في جيله وأكثر الأصوات المحبوبة.


السيرة الذاتية لـ وليد توفيق
 مطرب وممثل لبناني اسمه الحقيقي وليد توتنجي، بدأ مشواره الفني عام 1973، ونجح بشكل أساسي في مصر، حيث شارك بعدة أفلام حققت نجاحاً كبيراً، مثل “سمك بلا حسك” مع دريد لحام و”قمر الليل” مع ليلى علوي و”أنا والعذاب وهواك” مع صابرين، يعتبر من أهم المطربين في جيله وأكثر الأصوات المحبوبة، وتعاون مع ملحنين كبار مثل بليغ حمدي وملحم بركات، غنى أغاني وطنية وقد لاقى انتشاراً كبيراً في العالم العربي ولقب بالنجم العربي. 


بدايات وليد توفيق
ولد وليد توفيق في أسرة مسلمة محافظة مؤلفة من ثلاثة أبناء في 8 إبريل 1954 في طرابلس لبنان، لم يكمل تعليمه حيث توجه للعمل من أجل مساعدة أسرته، تعلم مهنة إصلاح أجهزة الراديو والإلكترونيات.

كما أنه شارك بالحفلات الشعبية في طرابلس، وانتقل إلى بيروت الغربية وعاش في شارع ابن رشد السكنية، كان شغوفاً بالموسيقى منذ صغره فبدأ يتعلم الموسيقى والعزف على العود وأنفق على الدروس من عمله، أول أستاذ علمه عزف العود هو أمين عزار.

في عام 1974، في سن السابعة عشر تقدم وليد توفيق لاستديو الفن، حيث أبهر اللجنة بأغنية بهية وحصل على الميدالية الذهبية، وأصبح معروفاً في لبنان إلا أنه اضطر أن ينتقل إلى سوريا بعد اندلاع الحرب الأهلية في لبنان.

حياة وليد توفيق الشخصية
في عام 1990، تزوج من جورجينا رزق ملكة جمال الكون لعام 1971، ولديهما ولد اسمه الوليد وابنة اسمها نورهان، وقد تربى ابن جورجينا رزق علي سلامة من زواجها الأول من المناضل الفلسطيني أبو حسن سلامة في كنف وليد توفيق وكان بمثابة ابنه.

اقرأ أيضًا| وليد توفيق ويارا في «أول وآخر غرام»