أحد أبطال «جعفر العمدة».. محطات في حياة منذر رياحنة في عيد ميلاده 

منذر رياحنة
منذر رياحنة

يحتفل اليوم السبت 8 أبريل الفنان الأردني منذر رياحنة بعيد ميلاده، إذ اتجه للتمثيل خلال فترة دراسته في جامعة اليرموك، فكان يدرس اﻹخراج المسرحي والتلفزيوني، ويقدم بعض العروض على مسرح الجامعة مع زملائه.

بدايته الفنية 
كانت البداية بمشاركته في بطولة مسرحية «الفلانتين» على مسرح جامعة اليرموك وهو العرض الذي لاقى إعجاب معظم زملائه وأساتذته بالجامعة الذين أشادوا بموهبته، وكان أول أعماله الفنية فيلماً قصيراً بعنوان «لا شيء مهم»، وهو الفيلم الذي قدمه كمشروع لتخرجه في الجامعة، وحقق نجاحاً وسط زملائه واشتهر بعد تقديمه لدور أبو مسلم الخراساني في المسلسل التاريخي أبو جعفر المنصور.


وبعدها بدأ مشواره الفني الذي قدم خلاله مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات منها الطريق الوعر، ومدرسة الأستاذ بهجت، أبو جعفر المنصور، ومخاوي الذيب، وأنا القدس، والمرقاب وأبناء الرشيد الأمين والمأمون.

أعماله الفنية 

وبدأ منذر رياحنة رحلته الفنية في مصر بعد أن اختارته المخرجة ساندرا نشأت للمشاركة بدور في فيلم «المصلحة» ثم  قدم دور الصعيدى بحرفية في مسلسل «خطوط حمراء»، وانطلق في الدراما المصرية وشارك في العقرب، وأنا عشقت، والحرباية، و السيدة الأولى، وأخيرًا فهو أحد أبطال المسلسل الرمضاني جعفر العمدة بطولة الفنان محمد رمضان.

اقرأ أيضًا| «ولهان» لمنذر رياحنة قريباً على المنصات الرقمية