8 أفلام في منافسة على «عيدية العيد»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أحمد عادل الجمل

8 أفلام سينمائية من المنتظر أن تتنافس على عيدية الجمهور في عيد الفطر، أغلب الأفلام يغلب عليها الطابع الكوميدي، كما تشهد بعض الأعمال عودة لنجوم غائبين، وأعمال أخرى تشهد البطولة الأولى لأصحابها.. في السطور التالية نستعرض الأعمال المنتظرة في العيد وعليك تحديد أولوليات مشاهدتك.


“ابن الحاج أحمد”
في بطولته السينمائية الأولى، يخوض النجم الكوميدي شيكو منافسة عيد الفطر بفيلم “ابن الحاج أحمد”، ويشارك في بطولة الفيلم رحمة أحمد فرج، سيد رجب، عايدة رياض، صبري فواز ومصطفى غريب، وإخراج معتز التوني.


“رمسيس باريس”
للعام الثاني على التوالي تقدم اللبنانية هيفاء وهبي عملا سينمائيا، فبعد أقل من عام من عرض فيلمها الأخير – والمؤجل – “أشباح أوروبا”، تتصدر هيفاء بطولة فيلم “رمسيس باريس” الذي يعرض ضمن منافسات العيد، ويشارك في بطولة العمل محمد سلام، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، محمد ثروت، محمود حافظ، التونسية سميرة مقرون، أوس أوس ومصطفى البنا، وإخراج أحمد خالد موسى.. وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين الفرنسية “إيزابيل”، والشاب المصري “سليم”، حيث تهرب ليلة زفافها في محاولة للوصول لحبيبها، لكن والدها يجدها ويرسلها لفرنسا، وهناك تلجأ لساحر مغربي كي يجلب لها “سليم” بأي وسيلة.


“مستر إكس”
الثنائي أحمد فهمي وهنا الزاهد يشاركا في بطولة فيلم “مستر إكس”، وهو عمل كوميدي يشارك في بطولته أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمود حافظ، محمد أنور، صبري فواز، ويظهر كل من عمرو يوسف ومصطفى خاطر كضيوف شرف، والعمل تأليف وإخراج أحمد عبد الوهاب.
وتدور أحداثه حول قصة حب تنشأ بين رئيس إحدى العصابات، ومحامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدًا إبعادها عن كل المخاطر.


 

“السرب”
الأفلام الحربية لها نصيب أيضا في موسم عيد الفطر، وذلك بفيلم “السرب” الذي يشارك في بطولته نخبة من النجوم على رأسهم أحمد السقا، عمرو عبد الجليل، منى زكي، السوري قصي خولي، مصطفى فهمي، التونسية هند صبري، شريف منير ودياب، ومن إخراج أحمد نادر جلال.
الفيلم يتناول الرد العسكري المصري على قتل تنظيم “داعش” لـ21 مصري في ليبيا، الفيلم كان من المقرر عرضه في يناير الماضي، لكن قررت الشركة المنتجة عرضه في موسم عيد الفطر.


 

“هارلي”
قد يستفيد محمد رمضان من نجاح مسلسله “جعفر العمدة” عندما يبدأ عرض فيلمه الجديد “هارلي.. أسطورة الأسفلت” في موسم عيد الفطر، الفيلم يضم حشد من النجوم بجانب رمضان، على رأسهم مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، محمود السيسي، حسني شتا ومي كساب، والعمل فكرة وإخراج محمد سامي.


 

“شوجر دادي”
موسم عيد الفطر يشهد عودة للنجمة الكبيرة ليلى علوي بفيلم “شوجر دادي”، الذي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، على رأسهم بيومي فؤاد، تامر هجرس، حمدي الميرغني، مصطفى غريب، محمد محمود، مي الغيطي، فرح الزاهد والراقصة جوهرة.


 

“بعد الشر”
ينتمي فيلم “بعد الشر” للأعمال الكوميدية، وهو بطولة علي ربيع، ويشاركه العمل بيومي فؤاد، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس وعمرو عبد الجليل، وإخراج أحمد عبد الوهاب.


 

 

“5 جولات”
فيلم “5 جولات” يعد تجربة مميزة ومنفردة في أفلام العيد، حيث يعتمد على بطولة جماعية شبابية، على رأسهم آدم الشرقاوي، عايدة الأيوبي، داليا شوقي، نور النبوي، بجانب ماجد المصري ومصطفى درويش، وتدور الأحداث حول شاب يهوى رياضة “MMA” .
 

 

“يوم 13”
بعيدا عن “ولاد رزق”، يقدم أحمد داوود بطولة فيلم “يوم 13”،  ويعرض الفيلم بتقنية الـ”3D”، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب ،ويشارك في بطولته شريف منير، أروى جودة، و دينا الشربيني.

 

 

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ 6/4/2023

أقرأ أيضأ : 247 مليون دولار إيرادات فيلم «كيانوريفز» John Wick :Chapter 4 عالمياً