بمشاركة 4 آلاف مواطن.. إفطار جماعي لمجلس القبائل المصرية بكفر الشيخ| فيديو

الافطار الجماعي بكفر الشيخ
الافطار الجماعي بكفر الشيخ

نظمت مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية افطارا جماعيا بمحافظة كفر الشيخ اليوم الجمعة 7 أبريل ضمن مبادرة  "وطن واحد".. وشارك فيه نحو 4000 مواطن من مختلف محافظات مصر تحت رعاية وحضور الشيخ كامل مطر، رئيس مؤسسة مجلس القبائل والعائلات، والذي أبدى إعجابه الكبير بحفاوة استقبال أهالى كفر الشيخ لإخوانهم من المحافظات الأخري، وأوضح أن قطار الخير مستمر فى المرور على محافظات مصر.

 

وقال مطر: رغم الإرهاق والتعب الجسدي إلا أن الحب الذي نراه فى أعين اهلنا من المصريين بمختلف المحافظات يمحو كل آثار التعب والارهاق ..فنحن نسيج واحد  ..وأدعو جميع مؤسسات الدولة إلى التكافل والعمل من أجل الوطن وأبنائه، وأضاف: المصريون يخرجون افضل ما فيهم وقت الأزمات، فجميع أبناء مصر بمختلف أطيافهم تشاركوا على قلب رجل واحد لتحرير سيناء، وهم من سيعمرها.

اقرأ أيضا| إفطار جماعي لمجلس القبائل والعائلات المصرية بكفر الشيخ


وأشار إلى أن المؤسسة تسعى من خلال مبادرة "وطن واحد" إلى الوصول إلى جميع أطياف مصر الذين يمثلون نسيجها وذلك بعدة فاعليات أهمها اطعام الصائم والقوافل الطبية وتوزيع كراتين السلع الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية ..موضحا أنه تم تخصيص 2000 كرتونة سلع غذائية لتوزيعها على أهالى كفر الشيخ ..وأكد أن مجلس القبائل والعائلات المصرية أصبح كيانا شعبيا ضخما وصل إلى كافة ربوع مصر.


من جانبه أوضح د. ياسر عمارة، نائب رئيس مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية ورئيس قطاع شمال الدلتا أن الهدف الرئيسي للإفطار الجماعي الذي تنظمه المؤسسة تباعا بالمحافظات هو لم شمل العائلات وتوطيد العلاقات بين المصريين والعودة إلى  جذور العادات والتقاليد ونبذ "التقاليع" الدخيلة التي تخالف القيم والمبادئ التى تربينا عليها، وعودة ثقافة ودفئ "لمة الطبلية" واحترام الكبير خاصة فى شهر رمضان الكريم.

وأضاف أن المؤسسة ستقيم افطارا جماعيا يوم الجمعة القادم بمحافظة دمياط، وشهد الافطار الجماعي روحا من الود والتقدير بين جميع الحضور من مختلف المحافظات والعائلات.