البطاطس.. حيلة بسيطة تقلل الهالات السوداء   

الهالات السوداء
الهالات السوداء

الكثير من النساء لديهم هالات سوداء تحت أعينهم وهذا ما يسبب ذعرا كبيرا لهن، فالجلد تحت العينين رقيق جدًا ويتغير لونه بسرعة وغالبًا ما تتردد نصيحة أن شرب المزيد من الماء والحصول على المزيد من النوم قد يساهمان في التقليل من هذه الهالات.

ورغم ذلك لا يزال بإمكان الأشخاص الذين يعيشون بصحة جيدة ويحصلون على قسط وافر من النوم الحصول على هذه الدوائر، وذلك لأنه على علاقة بالجينات الوراثية.

ويمكن أن تلعب البطاطس دورًا كبيرا في هذا الأمرة، حسب ما ذكره موقع"  tips-and-tricks"، فهناك حيلة بسيطه موجودة بمطبخك قد تساعدك على التخلص من هذه الهالات السوداء، وهي البطاطس.

وتعد البطاطس علاج مثالي للهالات السوداء تحت العينين، فتستخدم البطاطس ضد الهالات تحت العينين لأنها باردة بشكل طبيعي وبالتالي لها تأثير مهدئ لأنها تحتوي على فيتامين سي، ومضادات الأكسدة، التي تغذي البشرة، فتساعد برودة البطاطس إلى تهدئة التورم ويجعل العينين أكثر استيقاظا.

تحتوي البطاطس على مادة الكاتيكول، وهو مركب عضوي و مادة طبيعية تُستخدم غالبًا أيضًا في منتجات العناية بالبشرة التي تهدف إلى تفتيح البشرة ،ولا يمكن العثور على هذه المادة إلا في البطاطس بدرجة صغيرة ،فلذلك يمكن أن تتسبب في تفتيح البشرة حول العينين بطريقة تزيل الهالات السوداء.