ارتفاع طلبات إعانات البطالة يهبط بالذهب .. والأسواق تترقب اليوم تقرير الوظائف الأمريكية

صورة ارشيفية لسبائك ذهب
صورة ارشيفية لسبائك ذهب

استقرت أسعار الذهب العالمية ، ببداية تعاملات اليوم الجمعة، 7 ابريل، خلال التداول الأوقية، ببورصة الذهب العالمية، والتي افتتحت التعاملات عند سعر الإغلاق السابق 2007 دولارات، في ظل ترقب الأسواق لتقرير الوظائف الأمريكية اليوم ، و تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأربعاء المقبل، للحصول على المزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تراجعت بالأمس نحو 14 دولار ، وسجل سعر الأوقية، ببورصة الذهب العالمية 2007 دولارات، بعد أن افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2020 دولارًا، متأثرة بظهور بيانات سلبية عن الاقتصاد الأمريكي.

وهو ما عزز من التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل،حيث أظهرت بيانات مكتب العمل الأمريكي، ارتفاع طلبات إعانات البطالة داخل الولايات المتحدة، حيث بلغت نحو 228 ألف طلب، في الأسبوع الماضي، مقارنة بالقراءة السابقة، وتوقعات المحللين 246 ألف طلب.

 

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية ، يوم الأربعاء بانخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية تباطؤ في نمو الوظائف بالقطاع الخاص.

 

وعززت البيانات الاقتصادية عن الوظائف الأمريكية من التوقعات بإبطاء الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل، مما يعزز من قوة الذهب ، وإقبال المستثمرين على الشراء ، باعتباره مخزن هام للقيمه وملاذ آمن.

واختتمت بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية، يوم الأربعاء، عند مستوى 2020 دولارا ، بعد أن قفزت خلال التعاملات الصباحية لتلامس 2030 دولارا، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات التي تشير إلى توجهات السياسية النقدية بالولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

كما شهدت أسعار الذهب العالمية، قفزات متتالية خلال تعاملات الثلاثاء ،حيث انهت بورصة الذهب التداول عند مستوى 2020 دولارا، بعدصدور بيانات سلبية عن سوق العمل الأمريكية، والتي تعزز من توجه الفيدرالي الأمريكي لإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

حيث جاءت الوظائف الشاغرة بالولايات المتحدة الأمريكية، في تقرير JOLTS عند 9,93 مليون مقابل التوقعات البالغة 10,49مليون، في حين تراجعت طلبيات المصانع بنسبة 0,7% مقارنة بتوقعات المحللين عند انخفاض بنسبة 0,4%.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، بعد أن افتتحت تعاملات الأسبوع الجاري، يوم الإثنين عند سعر الإغلاق السابق، 1969 دولارا للأوقية.

إقرأ أيضا|تراجع أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الخميس