تكريم الفائزين في أكبر مسابقة لحفظة القرآن الكريم بالبحيرة

احتفالية تكريم 1000 من حفظة القرآن
احتفالية تكريم 1000 من حفظة القرآن

نظم أهالى قرية كوم أمبو التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، احتفالية دينية كبري لتكريم 1000 من حفظة القرآن الكريم من أبناء مركز ومدينة أبو المطامير، بحضور الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر. 

كما شهد الاحتفالية أحمد الدخلاوي، سكرتير عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير، و عدد من القيادات السياسية والتنفيذية، ونواب مجلسى النواب والشيوخ  والشيخ عبد المعطي أبو جبير، مدير إدارة الأوقاف بابو المطامير، ولفيف من أهالي مركز ومدينة أبو المطامير والقائمين على الحفل برعاية الحاج ضيف سحيل. 

وأشاد الحضور بدور أولياء الأمور في دعم وتنمية مهارات وقدرات أبنائهم متمنين لهم دوام التوفيق، مؤكدين على أهمية السعي لتعلم القرآن وتعاليم الدين الإسلامي، حتى يكون القرآن خلقا وسلوكا لكل أبنائنا، مطالبين بضرورة الاهتمام بعلوم القرآن، لما له من دور في تنمية المجتمع وإعداد جيل من الشباب محصنين بعلوم الدين، إضافة إلى علوم الدنيا، ليكون لدينا جيل قادر على النهوض بوطنه والسعي للتقدم ورفع رايته.

ومن جانبهم أعرب المكرمون عن سعادتهم بهذا التكريم والتقدير، مؤكدين أنه دافع لهم وللشباب والنشء لحفظ كتاب الله سبحانه وتعالى.
وتقام المسابقة كل عام فى شهر رمضان وسط إقبال كبير من الأهالى والمشاركين الذين يحرصون على تشجيع أبنائهم على حفظ القرآن الكريم.

اقرأ أيضا| الدفع بـ12 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق نشب داخل ثلاجة حفظ فاكهة بشابور البحيرة