«BAE» تطور أنظمة الحرب الإلكترونية بمقاتلات «F-35 بلوك 4»

مقاتلات «F-35 بلوك 4»
مقاتلات «F-35 بلوك 4»

منحت شركة لوكهيد مارتن BAE Systems عقدًا بقيمة 491 مليون دولار لإنتاج أنظمة مضادة للحرب الإلكترونية AN / ASQ-239 (EW) لإصدار Block 4 من مقاتلة F-35.

ستنتج شركة BAE الأجنحة المتقدمة للطائرة 17 F-35s المستقبلية، مع بدء الإنتاج في منتصف عام 2024 حتى عام 2025.

لم تكشف الشركة عن عدد الأجنحة التي يغطيها العقد، وقعت شركة لوكهيد اتفاقية في ديسمبر 2022 لإنتاج ما يصل إلى 126 طائرة للوط 17.

ترقيات بلوك 4

ومجموعة EW هي قلب ترقيات Block 4، والتي يتم تقديمها من خلال Technology Refresh-3 (TR-3)، ويشمل تحديث "المعالج الأساسي، ووحدة الذاكرة، ونظام عرض قمرة القيادة البانورامي، وإلكترونيات الطيران المرتبطة بها"، وفقًا لما ذكرته The War Zone.

اقرأ ايضاً .. بقيمة 439 مليون دولار.. الجيش الأمريكي ينتج صواريخ «جوينت» و«هيلفاير»

هذا ومن المتوقع أن توفر TR-3 قوة حوسبة أكبر بـ 25 مرة من TR-2 الحالي للطائرة ، وهو أمر ضروري لترقيات Block 4.

ميزات الجناح

وكتبت BAE أن الأجهزة والبرامج التي تمت ترقيتها للجناح تعمل على تحسين قدرات الاستشعار ومعالجة الإشارات، مما يساعدها على اكتشاف "التهديدات التي يصعب مراقبتها والمزيد من التهديدات في وقت واحد".

وتزود AN / ASQ-239 المقاتلين بـ "قدرات هجومية ودفاعية متكاملة تمامًا ، بما في ذلك التحذير من التهديدات بعيدة المدى ، والحماية الذاتية ، ودعم الاستهداف."

علاوة على ذلك، يوفر الجناح عرضًا جويًا بزاوية 360 درجة لساحة المعركة ، مما يساعد على توفير أقصى قدر من الوعي بالموقف للطيار.

تقليل "تكاليف الاستدامة"

وقالت ليزا أوكوين ، نائبة رئيس حلول F-35 في BAE: "سيوفر نظام Block 4 EW وعيًا أكبر بالظروف ، وقدرات معززة للبقاء على قيد الحياة وقدرات متزايدة لمواجهة التهديدات الحديثة ، كما أنه قابل للترقية لمواجهة التهديدات المتطورة".

وأضافت: "نظام الحرب الإلكترونية القابل للتكيف الخاص بنا سيساعد المحاربين على تنفيذ المهام اليوم وفي المستقبل ، وسيقلل من تكاليف الهندسة والاستدامة لوزارة الدفاع الأمريكية وحلفائها."