بوابة أخبار اليوم ضمن عينتها..

كريم روماني يحصل على امتياز برسالة ماجستير عن أساليب الكتابة 

الصحفي كريم روماني
الصحفي كريم روماني

حصل الصحفي كريم روماني، على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام، من قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، مع التوصية بتبادل الرسالة بالجامعات، في دراسة بعنوان «أساليب الكتابة في الصحف المصرية الورقية والإلكترونية في ضوء متغيرات البيئة الرقمية الجديدة».

جاءت جريدة الأخبار وبوابتها الإلكترونية، ضمن عينة الدراسة، التي شهدت تطوراً ملحوظاً في أساليب الكتابة في ضوء متغيرات البيئة الرقمية الجديدة، تمثلت أهداف الدراسة في الكشف عن مدى تأثير تكنولوجيا الاتصال في أسلوب كتابة الموضوعات في الصحف المصرية، وتمثلت أهميتها في الحاجة المُلحة لتطوير المضامين الصحفية لمواكبة احتياجات القاريء.

تشكلت لجنة المناقشة والحكم، من الدكتور سامي السعيد النجار، أستاذ الصحافة ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة، والدكتورة نرمين نبيل الأزرق، أستاذ الصحافة ورئيس شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وأشرفت الدكتورة منى طه، أستاذ الصحافة المساعد بكلية الآداب، على الرسالة، كما حضر المناقشة الدكتور محمود الجعيدي، عميد كلية الآداب.

أكدت الدكتورة منى طه، أستاذ الصحافة المساعد، أنّ الباحث متمكن من أدواته البحثية بشكل جيد، واستخدم أكثر من أداة بحثية كالاستبيان وتحليل المضمون والمقابلات المتعمقة، وتابعت أنّه «باحث من تراث خاص».