«رمضان كريم».. تفاصيل أكبر مائدة افطار جماعي في المطرية| فيديو

 أكبر مائدة افطار جماعي في المطرية
أكبر مائدة افطار جماعي في المطرية

في عزبة حمادة في حي المطرية ، كانت الاستعدادات جارية قبل أسبوع من بدء شهر رمضان.

يعد إفطار المطرية ، أحد أكبر المآدب الرمضانية في مصر ، من قبل الرجال والنساء من جميع الأعمار. إلا أن استعدادات ليلة الخامس عشر من رمضان لها روعة خاصة ، تبدأ بتنظيف الشوارع وانتهاءً بتزيينها مرة أخرى ، لضمان تقديم إفطار المطرية بأفضل طريقة ممكنة.

انتقلت بوابة أخبار اليوم الي عزبة حمادة لنقل أجواء أطول مائدة افطار جماعي في مصر .

اعتاد الأطفال حمل المكانس على شركة الكبار ، وجمع القمامة في أكياس ورميها ، فيما كان الكبار يرسمون جدران عدد من الشوارع ويرسمونها بطريقة تلفت الانتباه ، وتخلق أجواء ترفيهية قبل الإفطار. الحوزة ، التي اكتسبت شهرة كبيرة مع تلك الطاولة التي كانت موجودة منذ سنوات عديدة.

العمل التطوعي في الحوزة لا يقتصر فقط على تقديم الطعام للإفطار. علي أمين ، الذي يشارك في تلك الطاولة كل عام بالتنظيم والجهد ، يدعي أن آخرين يتطوعون بالطلاء ومواد الديكور كامتداد لأثاث الشوارع ، للتطوع بالوقت والجهد: "هذه الليلة ستبقى صعبة للغاية بالنسبة لنا. نقوم بتنظيف الشوارع التي ستوضع فيها الطاولات ، دهن المنازل ، نرسم عليها ، اطبع الصور ، ونعلقها ". كانت الأيدي من حوله إما مشغولة بترتيب الطاولات أو طلاء المنازل.

الاستعدادات مختلفة داخل المنزل. تقوم ربات البيوت بإعداد معدات الطهي المختلفة بالإضافة إلى الطعام الذي يأكله ضيوف المكان أثناء أذان الصلاة في الخامس عشر من رمضان. للاستمتاع بيوم رمضاني فريد.

بعض الناس يأخذون إجازات والبعض يخصص أسبوعا كاملا للاستعدادات. الشباب الذين يعملون معه والأطفال وكبار السن يبذلون الكثير من الجهد لكن علي أمين يقول مشيرا بيده" هذه الروح حلوة ونرجو من ربنا أن يزداد مع الأيام القادمة. لا تقلق ، وسيأتي كل مصر إلى هنا ، وسيأتي كل الناس إلى عزبة حمادة ويفطروا معنا.

عندما نُشرت صور من مائدة رمضان ، اعتقد كثير من الناس أنها تجسد جوهر وواقع شهر رمضان في مصر ، حيث تكتسب شخصية مميزة. بدأت المائدة الرمضانية في عام 2013 وتزايدت تدريجياً حتى وصلت إلى شكلها الحالي.

يقام إفطار المطرية كل عام في الخامس عشر من رمضان في الوقت الذي يقرره السكان المحليون على أنه مناسب للجميع ، ويستمتعون بعطلة قبل ذلك اليوم. سنظهر اليوم على أساس أن كل شخص يقوم بالتحضير اللازم لأنك لا تعرف كيفية الحضور.

اقرأ أيضا:على آيات القرآن الكريم..«الهيئة الأرمينية» تنظم افطار رمضانى