الرحمة في أبهى صورها.. «قطة تقفز على كتف شيخ وهو يصلي» 

اللقطة التي تحدث عنها رواد السوشيال ميديا
اللقطة التي تحدث عنها رواد السوشيال ميديا

 

 

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو لقطة تقفز على كتف أحد الشيوخ وهو يأم بالمصلين، ليقوم الشيخ بالتعامل معها برفق ولطف شديد. 

وظهرت القطة في الفيديو وهي تتجول في مسجد أبي بكر الصديق بمدينة برج بوعريريج المتواجدة في شرق الجزائر بينما كان الإمام وليد مهساس يؤم بالمصلين خلفه صلاة التراويح.

قبل أن تقفز وتجلس على كتفه ومن ثم تبدأ بمداعبة وجههه للحظات إلى أن تنهي مهمتها وتقرر الرحيل، تاركة الشيخ الذي تعامل معها بلطف ليكمل صلاته. 

ويذكر أن مسجد أبي بكر الصديق يقع في الجهة الغربية الجنوبية للمسجد النبوي الشريف، قرب بداية شارع المناخة، وإلى الغرب من مسجد الغمامة، ولا يفصل بين المسجدين سوى الطريق العام، ومسجد أبي بكر رضي الله عنه بالحي المسمى بالعريضة، وكان الحي فيما مضى حديقة العريضي، ويأخذ المسجد موضعه ضمن ميدان فسيح يضم المسجدين، مسجد الغمامة ومسجد أبي بكر الصديق. 

وقد صلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم فيه صلاة العيد, فهو من مصليات العيد التي صلي فيها النبي عليه الصلاة والسلام العيد في السنة الثامنة للهجرة، وقيل السنة الرابعة، كما صلى عليه الصلاة والسلام في موضعه على أصحمة النجاشي ملك الحبشة فخرج سيدنا محمد حتى انتهى إلى هذا الموضع فقام وصف أصحابه خلفه فصلى على النجاشي حين مات في أرض الحبشة. 

اقرأ أيضا:عطارد والزهرة يصلان أقرب نقطة من الأرض في ظاهرة فضائية فريدة

فعن ابي هريرة رضي الله عنه قال: ان رسول الله  نعى لنا النجاشي صاحب الحبشة في اليوم الذي مات فيه وقال: استغفروا لأخيكم. 

ووصف بهم بالمصلى فصلى، فكبر عليه أربع تكبيرات. وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما ان رسول الله قال: مات عبد لله صالح فقام فأمنا وصلى عليه، رواه مسلم.