غواصة روسية مُحدثة تختبر قدراتها بنجاح خلال تدريبات في البحر الأسود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت الخدمة الصحفية لأسطول البحر الأسود، اليوم الخميس 6 أبريل، أن الغواصة "ألروسا" المحدثة التي تعمل بالديزل والكهرباء أجرت إطلاق طوربيد بنجاح خلال تدريبات في البحر الأسود.

وفي سياق متصل، بحسب بيان الأسطول: "يعمل طاقم الغواصة التي تعمل بالديزل والكهرباء ألروسا التابعة لأسطول البحر الأسود على أداء مهام الدورة L-3، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من برنامج إعداد الغواصة لأداء المهام للغرض المقصود منها".

اقرأ أيضًا: الجيش الروسي يحصل على سفينة حربية جديدة

وأدت الغواصات أثناء إجراء التدريبات عمليات الغوص العميق، ووضعت خوارزميات للتحكم في السفينة واستخدام الأسلحة في أعماق مختلفة وغيرها.

وأشارت الخدمة الصحفية، إلى أنه "أثناء العمل على أداء المهمة، قام الطاقم بإطلاق طوربيد تجاه أهداف تحت سطح الماء وفوقه".

وفي ذات السياق، أضافت الخدمة الصحفية لأسطول البحر الأسود، أنه في المرحلة التالية من التدريب، سيقوم الطاقم بوضع "زرع" حقول ألغام، وأداء المهام التدريبية لكيفية تفادي تأثير الطائرات المضادة للغواصات.

تم الانتهاء من عمليات تحديث الغواصة "ألروسا" في سيفاستوبول في مايو من العام الماضي واكتسبت الغواصة قدرات قتالية وتقنية جديدة.

واكسبت العملية التحديثية التطويرية غواصة "ألروسا" التي تعمل بالطاقة الكهربائية قدرات قتالية وفنية جديدة تضعها في مصاف غواصات الديزل الحديثة.

وكانت غواصة "ألروسا" هي الغواصة الوحيدة ضمن الأسطول الروسي في البحر الأسود لبعض الوقت حتى عام 2013، وبعدما استعادت شبه جزيرة القرم وضعها كأحد الأقاليم الروسية في عام 2014 حصل أسطول البحر الأسود على 6 غواصات جديدة مسلحة بالصواريخ الحديثة.