جوني ديب بطل فيلم افتتاح مهرجان كان في دورته الـ 76

فيلم جين دو باري
فيلم جين دو باري

يفتتح فيلم جين دو باري ، من إخراج مايون، وبطولة جوني ديب ، الدورة 76 لمهرجان كان في العرض العالمي الأول للفيلم.

سيتم عرض الفيلم السادس للمخرجة يوم الثلاثاء 16 مايو على الشاشة الكبيرة في المسرح الكبير بقصر المهرجانات، بعد بث حفل الافتتاح على الهواء مباشرة، كما سيتم عرض فيلم جان دو باري في نفس اليوم في دور العرض الفرنسية. في فيلمها الجديد ، جين دو باري ، تلعب مايون نفسها الشخصية الرئيسية جنبًا إلى جنب مع جوني ديب ، وبنجامين لافيرني ، وملفيل بوبود ، وبيير ريتشارد ، وباسكال جريجوري ، وإنديا هير.

أقرا ايضا | الحلقة الـ14 من «الكبير أوي 7».. أحمد مكي يشك في مربوحة بسبب العترة 

وسيعرض الفيلم حياة صعود وسقوط الملك لويس الخامس عشر، وسيتم طرحه في دور السينما الفرنسية في وقت واحد. تستخدم جين فوبرنييه ، وهي امرأة شابة من الطبقة العاملة المتعطشة للثقافة والمتعة ، ذكائها وجاذبيتها لتسلق درجات السلم الاجتماعي واحدة تلو الأخرى، حتى أصبحت المفضلة للملك لويس الخامس عشر، الذي لا يدرك حقيقتها كعاهرة، ويستعيد من خلالها شهيته للحياة. مايون المخرجة وكاتبة السيناريو والممثلة والمنتجة أخرجت أول فيلم روائي طويل لها بعنوان Pardonnez-moi في عام 2006.

تعتمد على الحرية والواقعية لتشكيل شخصيات اعمالها والبحث عن الهوية وبناء الذات والأسرة بشكل عام، وتعتبر كل هذه الجوانب هي محور عملها. في عام 2011 ، فازت المخرجة بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان لأول مرة عن فيلمها Polisse. وبعد أربع سنوات ، عادت للاختيار الرسمي مع My King ، والتي فازت بجائزة عنه ايمانويل بيركوت بجائزة أفضل ممثلة.

سيتم بث حفل افتتاح مهرجان كان السادس والسبعين على الهواء مباشرة يوم الثلاثاء 16 مايو على قناة France Télévisions and Brut.