الرئيس القبرصي: أشكر الرئيس السيسي والشعب المصري وأتطلع لرد الضيافة

الرئيس السيسي ونظيره القبرصي
الرئيس السيسي ونظيره القبرصي

اختتم الرئيس القبرصي، نيكوس كريستودوليدس، كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه التهنئة إلى المصريين بمناسبة شهر رمضان المبارك، قائلاً: "رمضان كريم".

وقال الرئيس القبرصي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، "أتوجه بجزيل الشكر إلى الرئيس السيسي، والحكومة والشعب المصري، واتطلع لرد ضيافتهم الممتازة والمتميزة".

وأشار إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسي قضية سد النهضة وكيف أنها ذات أهمية كبيرة ووجودية وكذلك الحديث عن الأزمة الليبية وحل المشكلة الفلسطينية على أساس حل الدولتين وحل الأزمة القائمة في غزة".

وأعرب الرئيس القبرصي، نيكوس كريستودوليدس، عن خالص شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكلمته الرقيقة والحفاوة وكرم الاستقبال وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الرئيس القبرصي، إنه شرف أن أزور القاهرة اليوم لأول مرة بصفتي رئيس لجمهورية قبرص بدافع شعور الشرف والمسؤولية ومبادئ سياسية واضحة زيادة تعزيز علاقاتنا الممتازة تاريخيًا.

وأضاف "مصر هي وجهتي بعد زيارة اليونان وهذا له أهمية رمزية لأنها تعكس إرادتنا السياسية لتعزيز علاقاتنا وشراكتنا الإستراتيجية، وتعد الشراكة التي تربطنا مع مصر تتسم بالاحترام والصدق ودائمًا وتخدم مصالح البلدين ولدينا رؤية مشتركة من أجل منطقة شرق أوسط هادئ في وجهات النظر".

اقرأ أيضًا|  الرئيس السيسى: أطلعت رئيس قبرص على مساعينا نحو تسوية عادلة لقضية سد النهضة