في خدمتك.. 5 خطوات لاستخراج تصريح العمل إلكترونيًا وانت في البيت | صور 

استخراج تصريح العمل إلكترونيًا
استخراج تصريح العمل إلكترونيًا

أتاحت وزارة الداخلية، خدمة استخراج تصريح العمل «أول مرة»، لجميع الدول العربية والأجنبية إلكترونيًا، وذلك استكمالاً لإستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة، للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية، التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات، وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات فى سهولة ويسر. 

اقرأ أيضا| «خلافات على الميراث».. حقيقة فيديو طرد مُسنة من مسكنها بالقليوبية 

ويستطيع الراغب في الخدمة الحصول عليها من خلال هاتفه المحمول، بعد القيام بعدة خطوات وهي: 

- الدخول على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية «www.moi.gov.eg» 

- الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية 


- الضغط على أيقونة استخراج تصريح العمل أول مرة 

- إنشاء حساب باسمك عبر موقع الوزارة 

- تسجيل بياناتك «صورة بطاقة الرقم القومي، صورة جواز السفر المميكن الساري، صورة من تأشيرة العمل أو الإقامة السارية والمثبتة على جواز السفر، صورة من عقد العمل موثقة من وزارة القوى العاملة معتمد من وزارة الخارجية، صورة شخصية 4x6.

- إدخال بيانات هيئة التعاقد 

ويعتبر تصريح العمل وثيقة أساسية يجب على راغب السفر استخراجها، قبل مغادرة البلاد سواء للعمل أو الدراسة، من خلال الخدمة الالكترونية عبر موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، أو من خلال الإدارة العامة لتصاريح العمل. 

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمواكبة التطور التكنولوجى وميكنة العمل لدى جميع مؤسسات وزارة الداخلية، للإرتقاء به لأعلى معدلات الأداء تماشيا مع سياسة التحول الرقمي.

استخراج تصريح العمل إلكترونيًا

استخراج تصريح العمل إلكترونيًا