254 ملياردير يخرج من قائمة تصنيف المليارديرات  

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

انخفض مجموع ثروات مليارديرات الكوكب، البالغ عددهم 2640 مليارديرًا، إلى 12.2 تريليون دولار في 2023، وبلغ مقدار الانخفاض 254مليارديرا خرجوا من القائمة  فمنهم من أصبح أكثر ثراءً، ومنهم من تراجع في الترتيب، ومن لم يعد موجودًا في قائمة فوربس للمليارديرات 2023.

أيام الرخاء انتهت
لقد انتهت أيام الرخاء بالنسبة للعديد من أغنى أغنياء العالم، إذ انخفض عدد المليارديرات في جميع أنحاء العالم للسنة الثانية على التوالي، من 2668 في عام 2022 إلى 2640 مليارديرًا هذا العام.

كما تراجع مجموع ثروات المليارديرات أيضًا بمقدار 500 مليار دولار إلى 12.2 تريليون دولار، إذ ضربت الأوقات المضطربة الأسواق العامة والخاصة على حد سواء.

وأصبح نصف مليارديرات العالم أكثر فقرًا مما كانوا عليه قبل عام.

لم يعودوا مليارديرات
فقد 254 شخصًا لقب الملياردير تمامًا، أبرزهم، سام بانكمان فرايد، المؤسس المشارك لـ FTX وخصمه المحتمل في قاعة المحكمة غاري وانغ، والموسيقي كاني ويست، بالإضافة إلى العشرات من أباطرة التكنولوجيا وما لا يقل عن 19 مؤسسًا لشركات "يونيكورن" تبلغ قيمتها مليار دولار، بما في ذلك مؤسسو سوق الرموز غير القابلة للاستبدال OpenSea أليكس عطا الله وديفين فينزر، ومؤسسي شركة التكنولوجيا المالية لبطاقات الائتمان Brex هنريك دوبوغراس وبيدرو فرانشيسكي.

انسحب شخص واحد من نادي المليارديرات باختياره: إيفون شوينارد، الذي أسس شركة Patagonia لصناعة الملابس في عام 1973، وتبرع بها لصندوق استئماني ومنظمة غير ربحية تحارب الأزمات البيئية في سبتمبر 2022، وبالتالي أزال نفسه من تصنيفات الثروة التي انتقدها لفترة طويلة.

اقرأ أيضا «فوربس» تشير لانقسام في العالم بسبب المواجهة مع روسيا