بوتين: علاقاتنا مع العراق تتطور بشكل مستمر

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء 5 أبريل، إن العلاقات بين موسكو وبغداد تتطور بشكل مطرد، وأضاف أن هناك العديد من المشروعات المشتركة في عدد من القطاعات بالعراق.

اقرأ أيضًا: بوتين: سوريا هي شريك موثوق به وحليفنا في العالم العربي

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن سوريا هي صديق مقرب من روسيا، وشريك موثوق به وحليف لها في العالم العربي، مؤكدًا أن بلاده مستمرة في دعمها وتسوية الأزمة فيها.

وأعلن  بوتين خلال تسلم أوراق اعتماد السفراء الجدد، أن بلاده منفتحة على الحوار مع جميع الدول ولا تنوي الانعزال، مضيفا أن موسكو تعول على أن يلتزم الشركاء بمبادئ المساواة في العلاقات.

وأكد الرئيس الروسي، على أن روسيا ستواصل العمل كواحدة من مراكز السياسة العالمية وستحافظ على توازن عالمي مستقر على أساس أجندة بناءة.

والقىالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين خطاب، اليوم الأربعاء 5 أبريل، حول السياسة الخارجية أمام عدد من السفراء الأجانب الجدد.

ويعرض الرئيس الروسي،  في هذه الأثناء أهم قضايا السياسة الخارجية الروسية، وذلك خلال مراسم تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد بقصر الكرملين الكبير.

وقال بوتين: إن "روسيا منفتحة على جميع الدول بلا استثناء".

وتابع الرئيس الروسي: مدخل روسيا هو المساواة ما بين الجميع. نسعى لتحقيق المصالح الوطنية ونلتزم بالقواعد الدبلوماسية.

وصرح بوتين: بأن "روسيا ستمضي في مسارها لتشكيل عالم متعدد القطبية، وأن جود 17 ممثلًا دبلوماسيًا يؤكد انفتاح روسيا على العالم وقدرتها على الحفاظ على علاقات متوازنة".

وأوضح الرئيس الروسي: "نتمنى من السفير الدنماركي أن تسمح بلاده بالقيام بتحقيق دولي شفاف للوقوف على أسباب تفجير "السيل الشمالي".