بالفيديو | فرح أحمد.. ابنة الـ19 عامًا احترفت البوكسينج ودربته

فرح أحمد مربة البوكسنج
فرح أحمد مربة البوكسنج

تنقسم الرياضة في مصر لرياضة مناسبة للرجال، ورياضة مناسبة للسيدات أو الفتيات، ولكن بطلة قصتنا اليوم، تحدت المجتمع، وقررت أن تحترف رياضة يصنفها البعض على أنها من أبرز الرياضات العنيفة المتواجدة في العالم، ولكن فرح أحمد لم تبالي لتلك الكلمات المحبطة، وقررت أن تتحدى المجتمع واحترفت رياضة «البوكسنج» بل وتقوم بالتدريب أيضا وهي في عمر 19 عامًا. 

فرح أحمد

ممارسي لرياضة «البوكسنج» كانت «صدفة» وأهلي كانوا «متعجبين»: 

 

فرح أحمد
فرح أحمد، فتاة مصرية أحبت رياضة «البوكسنج»، وهي في عمر الـ14 عامًا، وبدأت حياتها كمتدربة للرياضة التي أحبتها، وتقول فرح أحمد عن ذلك:« فكرة ممارسة رياضة البوكسنج كانت بالصدفة، وكنت وقتها في أولى ثانوي تقريبا، وقلت أجرب، والتزمت بمواعيد التمارين، وأحببت التمارين وأصبح جزء أساسي من يومي».  

 

وعن موقف أهل فرح عن ممارستها رياضة البوكسنج، قالت:«أهلي  لم يعترضوا، ولكن السؤال الذي كان يلح عليهم، لماذا قمتي باختيار تلك الرياضة العنيفة؟.. ولكن أهلي شجعوني بعد ذلك برغم من أنه لا يوجد أحد من أسرتي يمارس تلك الرياضة سوي فقط». 

 

وتابعت فرح كلامها قائلة:« أكثر شئ كان يجعلني أتقرب من رياضة البوكسنج بأنها لم تكن منتشرة في ذلك الوقت خصوصا بين أوساط الفتيات، وهذا ما جعلني أتمسك بالتمرين أكثر، كان هدفي أن أقوم بممارسة رياضة مميزة، لا يقوى عليها أي شخص». 


بدأت التدريب من عمر 19 وبمرن من عمر 6 سنوات حتى 40 عامًا

تقول فرح أحمد: «بدأت التمرين في عمر الـ19 عامًا، أي من حوالي عامين أو عامين ونصف العام تقريبا، وبقوم بتدريب الأطفال من الجنسين، من عمر الـ6 سنوات حتى عمر الـ12 عامًا، والكبار حتى سن الـ40 عامًا». 

اقرأ أيضا |«لوكروم».. جزيرة العجائب في كرواتيا| صور

 

فرح أحمد

موقف أثر في حياة مدربة البوكسنج المصرية 

وتابعت فرح أحمد:« أصبح لدي الخبرة على التدريب، ومن أكثر المواقف التي لا أستطيع نسيانها عندما أشترك في بطولة وأقوم بالفوز، فتلك اللحظات تكون الأسعد بالنسبة لي». 


فرح أحمد.. «بتمرن مع أولاد أكبر مني أحيانا»: 


وتشير فرح، بأن التمرين مع الرجال والشباب الأكبر سنًا يجعل الشخص أكثر خبرة، لأن بطبيعة جسم الرجال فهي تحتوي على عضلات أقوى من السيدات، لذلك تقول فرح أحمد:« بتمرن مع أولاد أكبر مني أحيانا». 

قالت فرح أحمد: «بتمرن مع أولاد من 20 ل40 سنة تقريبا، وبتمرن مع أولاد أكبر مني، الموضوع عادي وليس هناك فرق نهائيًا». 

 

 

فرح أحمد

نظرة المجتمع للفتيات التي تمارس رياضة «البوكسنج»:


وتقول فرح أحمد عن ذلك: «في بادئ الأمر كان يتم وصفي بالفتاة المسترجلة، وستؤثر عليا تلك الرياضة بشكل ما، ولكن لم أبالي بتلك الكلمات، وتقدمت في كريري، وتغيرت نظرة المجتمع، وأصبحت أجد دعم من المجتمع كافة».