مشادة بين ليلى فوزي والمنتج في رمضان بسبب تعطل التصوير

الفنانة ليلى فوزي
الفنانة ليلى فوزي

فيرجينا السينما المصرية التي برعت في تجسيد أدوار الملكة والأميرة وبنت الأثرياء والتي لقبت أيضا بجميلة الجميلات بعد نجاحها في فيلم "صلاح الدين الأيوبي" الفنانة ليلى فوزي

ولدت ليلى فوزي في تركيا في 20 أكتوبر عام 1918 لأب سوري يعمل تاجر للأقمشة وانتقلت مع عائلتها إلى القاهرة. بدأت ليلى مشوارها الفني في عام 1941 بتجسيد دور فتاة صغيرة في فيلم "مصنع الزوجات"، وعرفت بأنها من أجمل الفنانات اللاتي ظهرن في تاريخ السينما المصرية على الإطلاق، واختارتها مجلة أمريكية في أربعينيات القرن العشرين كإحدى أجمل حسناوات عصرها وتصدرت صورتها غلاف المجلة .«طابا» في ذاكرة السينما المصرية.. «وطن له درع وسيف وقوى ناعمة»

تألقت جميلة الجميلات في أدوار الشر فظهرت في فيلم "سفير جهنم" مع الفنان الكبير يوسف وهبي وفيلم "خطف مراتي" مع الفنان أنور وجدي الذي تزوجته عام 1954 بعد قصة حب كبيرة .

وقد بلغ رصيدها الفني بلغ حوالي 85 فيلماً سينمائياً و40 مسلسلا تليفزيونياً، وكان آخر أدوارها فيلم "ضربة شمس" عام 1979 مع الفنان نور الشريف.

وقد تعرضت ليلى فوزي بالتهديد للمثول امام القضاء بسبب احد الأفلام التي كانت تقوم بتصويره خلال شهر رمضان الكريم ،حيث أثناء تصوير بعد المناظر الخارجية وكان ذلك خلال فصل الصيف في إحدى القرى التي تبعد عن القاهرة 40 كيلومتر ،وما ان وصلت أسرة الفيلم إلى مكان التصوير حتى شعرت ليلى فوزي بالتعب الشديد والإعياء ولم تستطع القيام بدورها.

واقترح عليها المخرج بالإفطار لكنها رفضت وتدخل المنتج وهددها برفع الأمر للقضاء حتى لا يتعطل العمل لكنها لم تهتم بتهديد المنتج مبررة أنها تلتزم بمواعيدها وان العطلة ليس لها دخل فيها وبعد عدة مفاوضات وتأييد أسرة الفيلم على شعورهم جميعا بالتعب والإنهاك تم تأجيل الفيلم عقب انتهاء الشهر الكريم.