يعاونه شقيقه.. «مونويرا» يدير كلاسيكو الأرض الثالث في تاريخه

خوان مارتينيز مونويرا
خوان مارتينيز مونويرا

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، في إطار في بطولة كأس ملك إسبانيا.

وأسند الاتحاد الإسباني، مباراة برشلونة وريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للحكم خوان مارتينيز مونويرا، والذي يقود كلاسيكو الأرض الثالث في تاريخه.

جاءت المواجهة الأولى في الجولة السابعة للدوري الإسباني بملعب «كامب نو»، في24 أكتوبر 2020، والتي حسمها الريال بثلاثية مقابل هدف على ملعب البارسا.

المواجهة الثانية كانت في «سانتياجو برنابيو»، معقل الريال، في الليجا خلال الموسم الماضي، وحسمها البارسا برباعية نظيفة.

كما يشهد لقاء برشلونة ضد ريال مدريد، واقعة استثنائية للحكم، حيث سيكون الحكم المساعد له ميجويل مونويرا «شقيقه»، وسيرجيو موريسان، بينما حكم الفيديو خوسيه لويس جونزاليس.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مباراة برشلونة وريال مدريد، في تمام الساعة التاسعة مساء علي ملعب كامب نو معقل البرسا، في إياب الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-23.
وتمكن برشلونة من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو" بهدف دون رد، سجله إيدير ميليتاو بالخطأ في مرمى فريقه، ليقطع "البلوجرانا" شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى المباراة النهائية.

برشلونة، صاحب الأرض، وصل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 بعد مباراة امتدت لشوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي لم يجد "البلوجرانا" صعوبة تذكر في تخطي فريق أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

أما ريال مدريد، الضيف، فبدأ مشواره في كأس ملك إسبانيا من دور الـ32، والذي تخطى فيه فريق كاسيرينيو بهدف دون رد، ثم تجاوز عقبة فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.
وأعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن قائمة الفريق التي ستواجه برشلونة  وجاءت كالتالي
حراسة المرمى: كورتوا، لونين ولويس لوبيز.
خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، ألابا، باييخو، ناتشو، أودريوزولا، لوكاس فازكيز وروديجر.
خط الوسط: كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني وثيبايوس.
خط الهجوم: هازارد، بنزيمة، أسينسيو، فينيسيوس جونيور، ماريانو ورودريجو.

أسند الاتحاد الإسباني، مباراة برشلونة وريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للحكم خوان مارتينيز مونويرا.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد 
أعلنت قنوات SSC السعودية الحصول على حقوق نقل مباريات كأس ملك إسبانيا 2023 بصورة مشفرة، كما يتم نقل المباريات أيضًا عبر شاهد VIP.