محافظ القليوبية يُتابع أعمال رصف وتطوير طريق الحادثة أبو الغيط   

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة بمدينة القناطر الخيرية، للوقوف على مُعدلات إنجاز أعمال رصف وتطوير طريقي الحادثة أبو الغيط وطريق ترعة الباسوسية، لدفع الأعمال وتسريع وتيرة العمل، وذلك في إطار المتابعة المستمرة المكثفة لخطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية وإعادة المظهر الحضاري لكُل مدينة بنطاق المحافظة.

اقرأ أيضاً | محافظ القليوبية: رفع نسبة التخفيض الكهرباء 75% بجميع مراكز المحافظة 

بدأ "المحافظ" جولته بتفقد أعمال رصف وتطوير طريق الحادثة أبو الغيط، والذي يبلُغ طوله حوالي 5350 متر طولي، ومتوسط عرض الطريق ما بين 16 مترًا، وحتى 18,5 متر، حيث تم عمل الطريق على مرحلتين إذ تبلغ المرحلة الأولى 950م2 بتكلفة 10 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 90% وبالنسبة للمرحلة الثانية 4400م2 بتكلفة 55 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 45%، وبذلك تبلغ التكلفة الإجمالية لطريق الحادثة حوالي 65 مليون جنيه. 

الجدير بالذكر، أن أعمال التطوير تبدأ من ميدان السلام "كوبري الحادثة" وحتى نزلة الدائري بباسوس، ويعتبر طريق أبو الغيط طريقًا رئيسيًا وحيوياً، حيث يخدم القادمين من ثلاث محافظات هي "القاهرة والمنوفية والجيزة". 

في سياق آخر تفقدَّ "المحافظ" أعمال تغطية ترعة الباسوسية، والذي يتم تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بالقليوبية بطول(6.100) كم تقريباً، ومتوسط عرض ١٦ متر ضمن الخطة الإستثمارية ٢٠٢٢/٢٠٢٣، وقد تم الانتهاء في مراحل سابقة من مسافة 3.150 كيلو متر، وحاليًا يتم أعمال تغطية ترعة الباسوسية على مرحلتين.

ووجه "محافظ القليوبية" بضرورة الالتزام برفع مطابق الصرف الصحي لتناسب مع مستوى الرصف، بالإضافة إلى تحقيق عوامل واشتراطات الأمان بالطرق، التي يجرى رصفها وتطويرها، من بينها وضع علامات إرشادية ولوحات توضيحية على هذه الطرق وتزويدها بحواجز تهدئة لمنع السرعات الزائدة للمركبات بعد الإنتهاء من أعمال الرصف النهائية، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين، مع بذل المزيد من الجهد ومراعاة المواصفات الفنية والدقه في الأعمال، لتفادي أي أخطاء قد تحدُث بعد التطوير والرصف. 

كما استمع "المحافظ" أثناء جولته للمواطنين والتعرُف على طلباتهم وشكواهم، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موجهاً بسرعة حل المشكلات فوراً تلبية لرغبات المواطنين.