الكود 101 يحفز برشلونة لقهر ريال مدريد في الـ كامب نو 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف نادي برشلونة، اليوم الأربعاء، غريمه التقليدي ريال مدريد، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مباراة برشلونة وريال مدريد، في تمام الساعة التاسعة مساء علي ملعب كامب نو معقل البرسا، في إياب الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-23.

ويسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز رقم 101 على ريال مدريد في مواجهات الكلاسيكو بين الغريمين.

وحقق البارسا 74 انتصارًا على ريال مدريد في الليجا، و17 في كأس الملك، و5 بكأس السوبر الإسباني، وانتصارين في دوري الأبطال، ومثلهما في كأس الليجا.

وانتصر برشلونة 64 مرة على أرضه أمام ريال مدريد، و31 مرة على ملعب الميرنجي، أما الانتصارات المتبقية جاءت على ملاعب محايدة.

ويتفوق برشلونة في مواجهات القرن 21 على ريال مدريد، بـ 26 فوزا مقابل 23 انتصارا للملكي.

وهذا رابع كلاسيكو يلعبه ريال مدريد وبرشلونة في 2023، وحقق تشافي مدرب البارسا، الفوز في آخر 3 مواجهات، ليعادل ثاني أفضل سلسلة انتصارات في الكلاسيكو للبارسا بواقع 3 مرات متتالية في أعوام 1976 و1983 و2012.

وتمكن برشلونة من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو" بهدف دون رد، سجله إيدير ميليتاو بالخطأ في مرمى فريقه، ليقطع "البلوجرانا" شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى المباراة النهائية.

برشلونة، صاحب الأرض، وصل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 بعد مباراة امتدت لشوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي لم يجد "البلوجرانا" صعوبة تذكر في تخطي فريق أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

أما ريال مدريد، الضيف، فبدأ مشواره في كأس ملك إسبانيا من دور الـ32، والذي تخطى فيه فريق كاسيرينيو بهدف دون رد، ثم تجاوز عقبة فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

اقرأ أيضًا|
 

البنا حكما لمباراة الأهلي وغزل المحلة في الدوري الممتاز