لعلاج تقصف الشعر.. 5 فوائد لـ«زيت الكاميليا» للبشرة 

زيت الكاميليا
زيت الكاميليا

إذا كنت تتساءل ما هو هذا المكون المعجزة الذي يتم امتصاصه على الفور في بشرتك، فهو «زيت الكاميليا» الذي يتغلغل في البشرة بسرعة كبيرة ويتركها ناعمة.

يعود السر إلى زيت الكاميليا للبشره، كونه يحتوي على مجموعة من المواد المغذية والمهمة للبشرة التي تساعد في محاربة العديد من مشاكله، بعد كل شيء، ويُقال إنه يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، ويوفر حماية طبيعية من أضرار الجذور الحرة، بفضل خصائصه المطرية والمضادة للأكسدة، قد يصبح زيت بذور الكاميليا أمرًا ضروريًا في روتين جمالك، سواء كنت تبحثين عن لوشن غني أو مزيل مكياج، فإن زيت الكاميليا هو ما تحتاجينه، ولنتعرف على أبرز فوائد زيت الكاميليا للبشرة.

فوائد زيت الكاميليا للبشره :

يمكن تعريف زيت الكاميليا على أنه إحدى أنواع الزيوت المستخرجة من بذور نباتات الكاميليا جابونيكا والكاميليا أوليفيرا، يستخرج هذا الزيت من زهرة وبذور الكاميليا اليابانية الشهيرة، من دون أي عملية تكرير وبشكل طبيعي كما يعرف بأسماء أخرى، منها زيت الفول السوداني أو زيت بذور الشاي، يتكون زيت الكاميليا من مزيج من الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة، كما يحتوي زيت زهرة الكاميليا على الأوميجا 9 وبعض الفيتامينات الضروريّة، مثل فيتامين E وA وB وD، ويساعد في حل العديد من مشاكل البشرة.

وفيما يأتي أهم 5 فوائد زيت الكاميليا للبشرة: 

1- يساعد زيت الكاميليا على ترطيب البشرة، ويعود ذلك إلى تركيبته الغنية بالأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها والتقليل من كمية الماء المفقود من الجلد، يحتوي زيت الكاميليا على مادة السكوالين وهي إحدى المواد الطبيعية التي تنتجها البشرة والتي تساعد على ترطيب البشرة ومحاربة جفافها.

2- يحارب علامات التقدم في العمر، يحتوي زيت الكاميليا على مجموعة من الخصائص المضاد للشيخوخة والتي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد، يتميز زيت الكاميليا بأنه أحد الزيوت سريعة الامتصاص مما يجعله قادرًا على اختراق طبقات عميقة من البشرة، وبذلك تقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

3- يساعد في حماية الجلد من الظروف الخارجية، ويعود ذلك إلى احتواء زيت الكاميليا على نسبة جيدة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد.

4- يخفف من تهيج البشرة، يحتوي زيت الكاميليا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة البشرة والتقليل من احمرارها، وذلك عن طريق استعادة التوازن الحمضي القاعدي في البشرة.

5- وللاستفادة من هذه المزايا الجمالية ينبغي استعمال زيت بذور الكاميليا صباحاً ومساءً على بشرة نظيفة، مع الحرص على تدليك البشرة بشكل دائري لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز امتصاص البشرة للزيت.

لضمان الحصول على الفوائد المرجوة لزيت الكاميليا بإمكانك يجب اتباع أي من الوصفات الآتية لضمان الحصول على بشرة لامعة ونقية. 

وصفة زيت الكاميليا والصبار للبشرة :

تساعدك هذه الوصفة من زيت الكاميليا والصبار على ترطيب البشرة وضمان الحصول على بشرة نقية.

المكونات:

- 1-2 قطرات من زيت الكاميليا النقي
- 1-2 ملاعق كبيرة من جل الصبار

طريقة التحضير:

- قومي بمزج كل من زيت الكاميليا والصبار جيدًا إلى حين الحصول على مزيج متجانس.
- قومي بوضع الخليط على كل من وجهك ورقبتك.
- قومي بتدليك المزيج لمدة دقيقتين.
- قومي بتطبيق هذه الوصفة يوميًا قبل النوم لضمان الحصول على النتائج المرجوة.