رمضان يجمعنا: أجهزة منزلية لأسر الطور.. و500 قناوي بمائدة «أنا مصرى»

الوحدة الوطنية تتجسد على مائدة الإفطار فى رمضان
الوحدة الوطنية تتجسد على مائدة الإفطار فى رمضان

«رمضان يجمعنا» شعار رفعه أهالي المحافظات خلال الشهر الكريم، من خلال تنظيم فعاليات كتوزيع مواد غذائية وأجهزة منزلية على الأسر الأكثر احتياجا فى جنوب سيناء، بجانب إعداد جامعة المنوفية لكراتين سلع ومواد غذائية لتوزيعها على المستحقين، كما جمعت مائدة إفطار واحدة أكثر من 500 من أهالى قنا، وأيضاً توزيع 2500 كرتونة من جامعة القاهرة لأهالي البدرشين، وأخيراً التجهيز لقافلة طبية وأكبر مائدة إفطار فى الدقهلية.

في جنوب سيناء، أشاد المحافظ اللواء خالد فودة بدور بيت الزكاة والصدقات المصرى في دعمه المستمر لأبناء المحافظة من الأسر الأكثر احتياجاً، سواء من خلال تقديم المساعدات للفتيات المقبلات على الزواج أو تقديم المساعدات العينية والمادية الأخرى.

وقد جاء ذلك خلال توزيع عدد كبير من كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا بشرم الشيخ، بحضور د. سحر نصر المدير التنفيذى لبيت الزكاة والصدقات المصري، كما قام فودة بتوزيع 90 جهازاً منزلياً بمدينة طور سيناء للفتيات المقبلات على الزواج من الأسر الأكثر احتياجاً والأيتام من أبناء المحافظة والمستحقين للزكاة والصدقات فى الطور، حيث تضمنت الأجهزة الكهربائية غسالات وثلاجات وبوتاجازات، وجرى توزيعها على 30 فتاة من المقبلات على الزواج.

وفى المنوفية، شارك د. أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية أعضاء أسرة طلاب «من أجل مصر» المركزية فى مبادرة «من أجل الخير» بمناسبة شهر رمضان، حيث تضمنت المبادرة تجهيز عدد من الكراتين التى تحتوى على منتجات غذائية متنوعة لتوزيعها على المستحقين وغير القادرين.

وذلك فى إطار دور الجامعة والطلاب فى خدمة المجتمع المحيط، وحرص رئيس الجامعة على التقاط صور تذكارية مع الطلاب المشاركين فى تلك المبادرة تقديرا لدورهم فى تعزيز صور التكافل الإجتماعى وطالبهم بالاستمرار في المشاركة في مساعدة الآخرين وقضاء حوائج الناس لإرضاء الله ورسوله فى هذا الشهر الكريم.

وفي كل شهور العام، وذلك بحضور د. محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب ود. إسلام فيض الله رائد أسرة طلاب من أجل مصر المركزية ود. دعاء عبد السلام الشاعر رائد الأسرة بكلية التربية، ود. رانيا حامد رائد الأسرة بكلية الطفولة المبكرة وطلاب أسرة من أجل مصر من مختلف كليات الجامعة.

وتحت شعار «رمضان كريم.. مصر بخير»، شارك أكثر من ٥٠٠ شخص من أهالى قنا من قرى ومدن المحافظة على مائدة إفطار جمعية «أنا مصري»، وذلك وسط جو من مشاعر البهجة والفرحة بلقاء كل الأحباء والأصدقاء، حيث يقدم إفطار «أنا مصرى» رسائل عميقة وهى أن رمضان كريم يجمعنا جميعا على مائدة واحدة مملوءة بالخير والبركة.

وكذلك أن مصر بخير بشعبها وأهلها وهم يلتقون جميعا على الخير والحب، حضر حفل الإفطار النائب الدكتور أحمد عبد الماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ أمين عام حزب الشعب الجمهورى بقنا، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وعدد كبير من قيادات الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة.

 

وكذلك قيادات الجمعيات الأهلية ورموز العمل الأهلى والمجتمعى مع حضور لافت للمرأة المصرية على مستوى قنا، وعبرت النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى رئيس جمعية «أنا مصري» عن سعادتها العميقة بهذا الجمع الكريم وبروح الحب والإخاء التى تجمعنا جميعا على مائدة إفطار واحدة وتحت علم مصرنا الحبيبة.

كما أطلقت جامعة القاهرة تحت رعاية رئيس الجامعة د. محمد عثمان الخشت وبالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، قافلة خيرية لتقديم مساعدات غذائية فى البدرشين بالجيزة، تضمنت توزيع 2500 كرتونة مواد غذائية وسلع تموينية كهدية مقدمة للفئات الأكثر احتياجًا، وذلك تحت إشراف د. محمد سامى عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وبمشاركة الدكتورة جيهان المنياوى منسق عام أسرة من أجل مصر بجامعة القاهرة، حيث استفاد من القافلة الأسر الأكثر احتياجًا وقام طلاب من أجل مصر بإيصال المساعدات لمستحقيها فى إطار حرص الجامعة وطلابها على المشاركة الفعالة فى مبادرة «حياة كريمة» و«التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي» وتقديم الخدمات المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأخيرا يدشن اليوم د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، مبادرة مجلس القبائل والعائلات المصرية «وطن واحد» والتى تستهدف إقامة 6 قوافل طبية وتوزيع كراتين مواد غذائية على أبناء القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة وإقامة إفطار جماعي، بحضور الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل ولفيف من قيادات المحافظة وقيادات مجلس القبائل.

وعقد المحافظ اجتماعا تنسيقيا للإعداد لإطلاق المبادرة، حيث أشار «مختار» إلى أن المبادرة تستهدف إقامة 6 قوافل طبية فى 6 قرى فى 4 مراكز وتوزيع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بهذه القرى.

وأضاف أن المراكز المستهدفة ضمن المبادرة هى ميت غمر ويضم قرية كفر الشيخ هلال ومركز أجا ويضم قرية الديرس ومركز المنزلة ويضم قرية النسايمة والرودة وعزبة نابليه ومركز المطرية ويضم مدينة المطرية.

وأكد أن القوافل الطبية تضم جميع التخصصات وسيتم صرف جميع الأدوية بالمجان لأبناء تلك القرى، وأشار إلى أن من ضمن فاعليات المبادرة إقامة أكبر مأدبة إفطار جماعى تشهدها المحافظة داخل مدينة المنصورة يعقبها ندوة ثقافية.

اقرأ ايضاً| محافظ أسيوط يشيد بجهود المجتمع المدني في تعبئة 4200 كرتونة مواد غذائية