الإمام الشافعي يبدأ رحلة البحث عن نجله وسط أحزان زوجته في «رسالة الإمام»

رسالة الإمام
رسالة الإمام

عُرضت مساء اليوم الثلاثاء، الحلقة الـ13 من مسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم في رمضان 2023، ويُعد بطولة الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، وأحمد الرافعي.

تفاصيل الحلقة

بدات الحلقة بمنادي يخبر الناس أن يقضوا حاجتهم قبل أذان العشاء، فبعده ممنوع الخروج من المنازل، ويوقف الجند عمرو السكندرى ويسألونه عما يحمل من رسائل، ويطالبونه بالذهاب إلى البيت وتوزيع رسائل البريد فى الصباح.

ولاحظ جندى وجود دماء أمام بيت "حُسن" أروى جودة، وهى دماء الجندى المصاب الذى احتمى بها بعد إصابته فى قتاله مع جنود عبد المطلب بن عبد الله "وليد فواز" عقب خروجه من السجن، يتجه الجندى صوب بيت حسن ويحاول اقتحام البيت وهنا يذكره الشافعى بآية من كتاب الله تنهى عند دخول البيوت دون استئذان، لكن قائد الجند لا يستجيب له ويأمر بتفتيش البيت من باب أن الضرورات تبيح المحظورات، لكن نور محمود ينجح فى تهريب المصاب.

ويذهب الشافعى إلى بيته فيجد بناته وزوجته يبكين فيسأل عن السبب، فيخبرنه أن أخيهن أبا عثمان لم يأت إلى الدار منذ وقت طويل، وتطلب منه زوجته ألا يتدخل فى شأن من شئون الفسطاط، ويخرج للذهاب عنه ويساعده أهل الفسطاط فى البحث عن ابنه الغائب، كما يسمح له الجند بأن يتجول فى الشوارع فى هذا الوقت المتأخر، ويصلى صلاة التضرع عله يعثر على ابنه.


أبطال المسلسل :

ويخوض الفنان خالد النبوي، السباق الرمضاني بمسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم على شاشات "الحياة"، و"دي إم سي".

ويُعد المسلسل من بطولة كلًا من: خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.