حزب الجيل الديمقراطي يُطالب بعودة الجماهير إلى الملاعب

صورة أرشيفية لحزب الجيل الديمقراطي
صورة أرشيفية لحزب الجيل الديمقراطي

طالب حزب الجيل الديمقراطي، بعودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب المصرية، مؤكدًا على ضرورة اتفاق جميع أجهزة الدولة، وعلى رأسهم وزارة الداخلية، على التوصل إلى آلية بضوابط جديدة، تسمح للجماهير بالعودة إلى مقاعد المتفرجين في الملاعب.

اقرأ أيضا|تعرف على موعد قرعة بطولات إفريقيا لكرة اليد

وقال الحزب في بيان له، "إن أساس لعبة كرة القدم هي روح الجماهير، وعودة الجماهير بشكل كامل أصبحت ضرورة مهمة، خاصة في ظل الجمهورية الجديدة لمصر، التي كان قوامها هو بناء الإنسان المصري في جميع المجالات، وعلى رأسها الرياضة".

وحذّر الحزب من خطورة استمرار عدم حضور جماهير كرة القدم إلى الملاعب لفترة أطول، مما قد ينتج عنه عزوف رسمي للجماهير عن الملاعب.

وقال مصطفى الشهابي، الأمين العام المساعد، وأمين الشباب في حزب الجيل الديمقراطي، إن مشاهد الجماهير في المباراة الأخيرة للنادي الأهلي ومنافسه الهلال السوداني، "صورة شرّفت مصر"، مؤكدًا على أن التواجد الجماهيري يعد من أكبر عوامل نجاح المباريات وارتفاع القيمة التسويقية للبطولات المصرية.

وشدد الشهابي، على ضرورة الإسراع باستعادة الكرة المصرية رونقها وجماليتها، بعد السنوات العجاف التي طالت لعبة كرة القدم في مصر، بسبب غياب الجماهير عن المباريات، وتحديدًا منذ مباراة نادي الزمالك مع نادي إنبي في الدوري موسم 2015، بسبب اعتبارات أمنية، تلتها تداعيات أزمة كورونا.