ذروة ارتفاع درجة الحرارة.. «الأرصاد» توجه نصائح للمواطنين

ارتفاع الحرارة - أرشيفية
ارتفاع الحرارة - أرشيفية

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عدداً من النصائح للمواطنين، قائلة " إنه يمكن تخفيف الملابس نهارًا مع التأكيد على ارتداء الملابس الشتوية ليلًا مثل الجاكيت، مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لتجنب احساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وتناول كميات كبيرة من المرطبات والسوائل خلال فترة السحور".

وعن حالة الطقس اليوم قالت الدكتورة منار غانم، إننا نشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة منذ أول أمس بلغت ذروته أمس واليوم، متوقعة أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم لـ31 درجة، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 8-9 درجات".

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «النيل للأخبار»، أن الأجواء ما بين مائلة للحرارة لحارة على أغلب أنحاء الجمهورية نهارًا، وتصل درجة الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لـ35 درجة مئوية؛ نتيجة تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية الجنوبية المرتفعة في درجة حرارتها بشكل كبير.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع غياب أشعة الشمس نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح الباكر، ويكون الفارق بين درجة الحرارة نهارًا وليلًا يتجاوز 15 درجة مئوية، وتكون الأجواء باردة ليلًا.