تراجع طفيف بأسعار الذهب العالمية بمستهل اليوم الثلاثاء 

سبائك ذهب
سبائك ذهب

تراجعت أسعار الذهب العالمية ، ببداية التداول على الأوقية ،اليوم الثلاثاء ،4 ابريل ، وسجل سعر الأوقية 1980 دولار ،بعد إغلاق سابق عند مستوى 1984 دولار ، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت أسعار الذهب العالمية ، على مدار تعاملات الأمس ، عدة تقلبات سعرية، ما بين الصعود والهبوط بعد أن استهلت التداول عند بتراجع الأوقية 10 دولارات ، متأثرة بانخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بأمريكا.

حيث انخفض مؤشـر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة ISM، إلى 46,3 في مارس، من 47,7 فـي فبراير، مما أدى إلى تسارع وتيرة الانكماش،
مقارنـة بتوقعات المحللين عند 47,5.


واختتمت بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية ، أمس الإثنين، عند مستوى 1984دولار، بعد أن بدأت تعاملاتها هذا الأسبوع ، بتراجع الأوقية نحو 10 دولارات ، لتسجل الأوقية 1959 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1969دولار.

ومازالت أسواق الذهب تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، و استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها أسباب تدفع بالمستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن هام للقيمة.

تراجع أسعار الذهب بالسوق المصرية.. والجرام يفقد 35 جنيها بختام الإثنين

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد انهت تعاملاتها الأسبوع الماضي، عند مستوى 1969 دولار، بعد أن افتتحت التداول عند مستوى 1971 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1978 دولار.