المبعوث الأممي لدى ليبيا يلتقي رئيس النيجر لتحقيق الاستقرار بـ«طرابلس»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

‏التقى المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلى ، رئيس جمهورية النيجر، محمد بازوم، الذي أثنى على جهود الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا في هذه الفترة الحرجة، معرباً عن دعمه للشعب الليبي في سعيه نحو ترسيخ السلام والاستقرار.

وقال عبد الله باتيلى ، أطلعتُ الرئيس بازوم على التقدم المحرز في المسار الأمني، وبخاصة جهود تسريع انسحاب المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا. كما أطلعته على آخر التطورات السياسية في ليبيا، بما في ذلك الجهود المبذولة لإجراء الانتخابات هذا العام.

كما التقى عبدالله باتيلى وزير الدفاع الوطني، القاسوم إنداتو ، فى نيامى واستعرض معه آليات التنسيق لدعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بهدف تسهيل الانسحاب المُنسق للمرتزقة والمقاتلين النيجيريين من ليبيا.

كما ناقش أهمية تعزيز أمن الحدود بين ليبيا والنيجر لمنع الاتجار غير الشرعي العابر للحدود، والأنشطة الإجرامية التي تؤثر سلبًا على الأمن القومي لكلا البلدين وللمنطقة بأسرها.
وأوضح المبعوث الاممي لدى ليبيا عبد الله باتيلى ، عبر تويتر، التقيتُ في نيامي بوزير الداخلية والأمن العام ، الكاش الهادا. حيث ناقشنا التقدم المهم الذي أحرزته لجان التواصل في ليبيا والنيجر وتشاد والسودان، تحت إشراف اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

باتيلي يبحث في تشاد انسحاباً «منسقاً» و«متزامناً» للمقاتلين الأجانب من ليبيا

 كما تناولت مشاوراتنا سير العمل في آليات تبادل البيانات الخاصة بسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب، والتي تم الالتزام بها في اللقاءات التي احتضنتها تونس والقاهرة بين لجنة التواصل في ليبيا ونظيراتها في دول الجوار.