إيلون ماسك يستبدل شعار منصة تويتر بشعار العملة المشفرة «دوج كوين»

إيلون ماسك
إيلون ماسك

في خطوة مفاجئة ، تم استبدال الشعار الأيقوني على تويتر بشعار «دوج كوين»، مما أدى إلى ارتفاع قيمة العمل بنسبة 30٪.


جاء التغيير بعد سيطرة الملياردير إيلون ماسك على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بصفقة بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر 2022، وذلك حسب ما ذكره موقع U.Today.

وأثار تغيير شعار دوج كوين ردود فعل متباينة من مستخدمي تويتر، ويجد البعض أن المقايضة مسلية وتتوافق مع روح الدعابة لدى ماسك. ومع ذلك، يتساءل آخرون عما إذا كان قد تم اختراق النظام الأساسي أو ما إذا كانت هذه مزحة متأخرة كذبة أبريل. 

ويرجع تاريخ العملة الرقمية الدوج كوين Dogecoin (XDG) إلى نهاية عام 2013، وجاء شعارها على هيئة أحد أنواع الكلاب ولهذا السبب أطلق عليها فيما بعد عملة الكلب الإلكترونية.

يذكر أن قدم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) وعاشق دوجكوين (DOGE) رده على مزاعم إدارة مخطط هرمي لدعم أكبر عملة رقمية ميمية في العالم، حتى أن محامي ماسك وصف الدعوى بأنها "عمل من الخيال".

علق ليو شوارتز، مراسل عالمي للعملات المشفرة، على التغيير باعتباره تكتيكًا لتشتيت الانتباه عن الجدل المستمر على Twitter Blue ، خدمة اشتراك تمكن المستخدمين من شراء حالة تم التحقق منها بعلامة زرقاء ، تحل محل النظام السابق الذي حجز العلامات الزرقاء للحسابات البارزة ، مما يتطلب "الحسابات القديمة" لدفع رسوم شهرية للحفاظ على التحقق. ومع ذلك ، رفضت جميع شركات الإعلام البارزة والمشاهير والسياسيين دفع الرسوم ، والتي تتشكل مشكلة كبيرة لمنصة التواصل الاجتماعي.