استنفار أمني بواشنطن ونيويورك خشية أعمال عنف من أنصار ترامب

الرئيس الأمريكي السابق ترامب
الرئيس الأمريكي السابق ترامب

أفاد رامي جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من واشنطن، أن واشنطن ونيويورك تشهدان حالة من الاستنفار الأمني خشية حدوث أية أعمال عنف أو شغب قد تحدث من أنصار أو معارضي الرئيس الأمريكي السابق ترامب أثناء جلسة المحاكمة.

وأضاف "جبر" في رسالة على الهواء من واشنطن، أنه من المقرر أن تتلو المحكمة لائحة الاتهام على ترامب التي حسبما ذكرت وسائل الإعلام، تتضمن 30 اتهامًا في قضايا مختلفة.

وذكر أن محاميي ترامب سيطلبون من المحكمة في جلسة الغد إخلاء سبيل موكلهم بكفالة مالية، مؤكدين أن المحكمة ستستجيب له؛ ليعود بعدها الرئيس الأمريكي السابق إلى ولاية فلوريدا.

وكشف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن المدعى العام في مانهاتن فضّل الاحتفاظ بسرية لائحة الاتهام ولن يعلن عنها إلا في جلسة الغد.

وأشار إلى أن محاكمة رئيس أمريكا السابق لن تؤثر على سير حملته الانتخابية، إذ يعتزم ترشحه في الانتخابات الرئاسية عام 2024، بل إن استطلاعات الرأي تتحدث عن زيادة أعداد المؤيدين له بين ناخبي الحزب الجمهوري، خاصة أن الكثير من أنصار ترامب ينظرون على أنها اتهامات مزيفة ومحاولة للإطاحة به، وأنها عملية انتقام سياسي لإبعاده عن سباق الانتخابات الرئاسية.

إقرأ أيضا|ترامب يُطالب مؤيديه بالتبرع لحملته الرئاسية لعام 2024