حياة بدون سكر.. خبير تغذية يكشف أفضل بدائل «السم الأبيض»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد الإفراط في تناول السكر الأبيض له مخاطر صحية عديدة؛ فهو يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية، وعلى رأسها السمنة ومرض السكري ولهذا قد يكون من المفيد اختيار بدائل السكر الطبيعية بدلا من السكر الأبيض، ومع زيادة الوعي يسعى الكثيرون إلى خفض السعرات الحرارية أو البحث عن بدائل آمنة صحيًا.

يشرح الدكتور أحمد فهمي أخصائي التغذية العلاجية ل « بوابة أخبار اليوم»: «أن السموم البيضاء مثل السكر والدقيق والملح تعد من المخاطر الاساسية على الصحة، وأنعم الله علينا بالبدائل الصحية لكل شئ نستخدمه، إذا قررت تقليل كمية السكر فى مشروب أو طعام تصبح أكثر تعودا على المذاق الصحى الأقل ضرراً».


«حياتك احلى بدون سموم».. أشار فهمي إلى أن هناك انواع كثيره صحيه للتحليه بديلاً عن السكر الأبيض مثل نبات ستيفيا فهو من أكثر النباتات الصحية بديلاً للسكر فضلاً عن أنها قليلة السعرات.


وأكد فهمي أن الأفضل من ذلك تماماً تقليل السكر من حياتك حتى تتخلص منه تماما لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ولا يحتوي على عناصر غذائية أساسية.

واختتم فهمي حديثه قائلاً: « إن السكر يعتبر جزءاً من السعرات الحرارية الفارغة يمكن أن يكون لها آثار ضارة على عملية التمثيل الغذائي وتساهم في جميع أنواع الأمراض مثل السرطان والسكري من النوع 2  
وزيادة الوزن والسمنة وأمراض الكبد».