بالأرقام حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عام 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شهدت الفترة الأخيرة، تعاون تجاري واقتصادي قوى بين مصر والسعودية، يعكس قوة العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين تاريخيا، ويعزز تلك العلاقات الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في كلا البلدين.

وتعد المملكة العربية السعودية، أحد أكبر شركاء مصر التجاريين بالمنطقة؛ والتاريخ الطويل من التعاون الذي يجمع البلدين الشقيقين في كافة القطاعات الاقتصادية خير دليل على ذلك.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية، مساء أمس، استقبله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زيارة رسمية .

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، سعادته بلقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي أبرز عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم "، بالأرقام حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عام 2022 وفقا لبيان بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهي كالتالي:

1- ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية لتصل إلى 10.3 مليار دولار خلال عام 2022 بنسبة ارتفاع قدرها 13.5%

2- زيادة قيمة الصادرات المصرية للسعودية 2.5 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 2.2 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها  11.2%

3-ارتفاع قيمة الواردات المصرية من السعودية وبلغت 7.8 مليار دولار خلال  عام 2022 مقابل 6.9 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 14.3%

 

إقرأ أيضاً.. بعد زيارة الرئيس السيسي .. بالأرقام أبرز العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية