افتتاح معرض «أهلا رمضان» بنقابة الصحفيين .. السبت المقبل

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توافر جميع السلع الغذائية واللحوم بمنافذ أهلا رمضان المنتشرة على مستوى المحافظات، وعدم وجود أي نقص في أي من السلع كما وجغرافيا، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، لضمان إتاحة السلع الضرورية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطن.

وفي سياق متصل، تستعد نقابة الصحفيين، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإقامة معرض" أهلًا رمضان"، على أن يكون موعد إقامة المعرض بدءًا من السبت الموافق 8 من أبريل الجاري.

ووجه جمال عبد الرحيم، السكرتير العام لنقابة الصحفيين الشكر إلى وزير التموين، على تعاون الوزارة مع نقابة الصحفيين وأعضائها، بشأن تنظيم معرض "أهلا رمضان" بمقر نقابة الصحفيين، وذلك لتيسير استفادة الزملاء الصحفيين وأسرهم، على أن يكون موعد إقامة المعرض بدءًا من السبت الموافق ٨ أبريل ۲۰۲۳.

يذكر أن وزارة التموين، قامت بتشكيل غرف متابعة مركزية لمتابعة حركة السحب اليومي لكافة السلع للتأكد من عدم وجود أي نقص في أي سلعة بالمنافذ والتأكد من تناسب معدلات السحب الاستهلاكي مع كمية المعروضات التي يتم ضخها بالأسواق، ومتابعة التزام الشركات بالتخفيضات المعلنة علي أسعار كافة السلع بمنافذ أهلا رمضان، لتكون أقل عن مثيلتها بالأسواق بنسب تتراوح بين 15 و30 %.

وتقوم ‏مديريات التموين، بتسيير حملات يومية لمتابعة الأسواق ‏وانضباط عمل المخابز ومنافذ صرف التموينية ومحطات ‏الوقود وتوافر السلع بمعارض "أهلا رمضان"، والتزام ‏أصحابها بالأسعار المعلنة.