ترامب يخطط لجني الملايين من صورة محاكمته الثلاثاء

دونالد ترامب
دونالد ترامب

رغم مواجهته اتهامًا تاريخيًا سيهز السباق الرئاسى للبيت الابيض لعام 2024، يعتقد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أن الصورة الجنائية التى ستلتقط له فى جلسة المحكمة المرتقبة الثلاثاء بنيويورك ، ستكون الأكثر شهرة فى العالم  ويخطط لاستغلالها لجمع الملايين لحملته الرئاسية.

وذكرت صحيفة دايلى ميل البريطانية نقلا عن صديق مقرب له أن ترامب يسعى لجمع الملايين من هذه الصورة لتمويل حملته الانتخابية للفوز بولاية ثانية فى رئاسة الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن هذه الصورة ستلصق على أكواب القهوة والشاى والقمصان والإعلام، وستكون محور ملصقات دعائية. وأوضح تونى كرامير، صديق ترامب منذ أكثر من 10 سنوات، ورئيس جماعة لدعمه ، إن الرئيس السابق وأنصاره يعلمون أن الصورة الجنائية تلخص حالة الاضطهاد التى يواجهها ترامب، وأنه رمز لكل ما هو خاطئ فى جمهورية الموز التى أصبحت أمريكا عليها فى عهد الرئيس بايدن على حد قوله.

وأشار إلى أن ترامب يعرف أن صورته الجنائية ستكون الأكثر شهرة من نوعها فى التاريخ باعتبارها رمزًا لهجوم اليسار على ترامب. وأعتبر أن أى محاولة لاستغلالها لإذلاله ستأتى بنتائج عكسية. فالجميع سيرغب فى تلك الصورة، حتى منتقدوه.

وفى غضون ذلك، أظهر استطلاع للرأى أجرته شركة «يوجوف» وشمل 1089 شخصًا أن أكثر من 50% من الجمهوريين مستعدون لدعم ترشيح ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفى سياق آخر، أظهر استطلاع آخر أجرته الشركة نفسها ، حول قرار هيئة المحلفين الأمريكية توجيه أكثر من 30 تهمة لترامب، أن 43% يعتبرون أن قرار هيئة المحلفين مدفوع بتحيز سياسى، بينما اعتبر 42% أن هذا القرار نابع من رغبتهم فى محاسبة ترامب.

ومن جهة أخرى، ذكرت  وكالة «بلومبيرج» إن سلطات نيويورك ستمنع حركة المرور فى الشوارع المجاورة للمحكمة، حيث من المتوقع توجيه اتهامات ضد ترامب. وبحسب الوكالة، فإن الشوارع المجاورة لمبنى المحكمة العليا لمقاطعة نيويورك فى الجزء السفلى من منطقة مانهاتن سيتم إغلاقها بالكامل. وسيتم تقييد حركة المرور فى عدة شوارع بشكل مؤقت. بالإضافة إلى ذلك، ستحظر السلطات وقوف السيارات فى محيط المحكمة.

وفى وقت سابق ذكرت شبكة سى إن إن الاخبارية أن شرطة نيويورك وضعت فى حالة تأهب قصوى بعد قرار هيئة المحلفين الكبرى بتوجيه الاتهام إلى ترامب بقضية «شراء صمت نجمة أفلام إباحية».

اقرأ أيضا ً | تسيير أول رحلة طيران بالهيدروجين الأخضر بين أوروبا وأستراليا