نجلاء بدر: «سره الباتع» مشروع لن يتكرر | حوار

نجلاء بدر
نجلاء بدر

 

تخوض نجلاء بدر سباق الدراما الرمضاني من خلال المشاركة في بطولة مسلسلين وهما «سره الباتع» و الجزء الثاني من مسلسل «رمضان كريم»، ومن خلال هذا الحوار تحكى لنا كواليس العمل مع المخرج خالد يوسف والذي وصفته بالدقيق والسلس في التعامل، كما تتحدث عن سر حماسها لهذا العمل، وعن تقديم جزء ثانى من «رمضان كريم» تؤكد أن المسلسل يستحق تقديم أكثر من جزء له، كما تكشف عن مشروعها السينمائي الجديد، وسبب اعتذارها عن العمل مع غادة عبد الرازق .

ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة مسلسل «سره الباتع» ؟
العمل من وجهة نظري متكامل العناصر ووجود المخرج خالد يوسف كان السبب الرئيسي وراء حماسي له لأنني أرى أنه صاحب مدرسة إخراجية مختلفة، وأيضا له تاريخ كبير في صناعة السينما، وبالطبع رؤيته السينمائية الخاصة ستجعله يقدم ملحمة درامية مميزة.

ومن الأسباب التي حمستني أيضًا للمشاركة في بطولة المسلسل هو الدور لأنه جديد وغريب ومختلف تمامًا عما قدمته من قبل، وزاد حماسي للعمل بعد ترشيحي له عندما علمت أنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم وشعرت وقتها أننا أمام مشروع درامي لن يتكرر كثيرًا.

وكيف جاء ترشيحك للدور؟
الترشيح جاء عن طريق المخرج خالد يوسف والذي تحمست بفكرة العمل معه لأنه امتداد للمخرج يوسف شاهين، وكما ذكرت أن له رؤية إخراجية مختلفة ومميزة، وعندما علمت بتفاصيل دوري وبأسماء النجوم المشاركة زاد حماسي للمسلسل.

من وجهة نظرك ما الذي يميز خالد يوسف عن غيره من المخرجين؟
بعدما عملت معه أستطيع أن أقول أنه مخرج دقيق جدًا، يهتم بكل التفاصيل ويركز في كل شيء ويلعب على الجانب النفسي ليخرج من الفنان أفضل ما لديه، فالتعامل مع المخرج خالد يوسف سلس جدًا.

هل كانت هناك استعدادات خاصة للشخصية؟
الظروف التي مرت بها الشخصية التي أقدمها بالمسلسل واجهت أشياء مثلها من قبل، لذا أستطيع القول بأن خبراتي الشخصية ساعدتني في التحضير للدور، هذا بالإضافة إلى جلسات العمل التي عقدت قبل التصوير .

تشاركين  أيضًا فى بطولة “رمضان كريم 2”، فهل تميلين للبطولة الجماعية؟
هذا صحيح، فأنا أميل للبطولة الجماعية أكثر من البطولات المطلقة، لأن أحداثها وخطوطها الدرامية كثيرة وأعمق، وسعيدة بوجود أكثر من عمل ينتمي لهذا النوع سواء عرض في رمضان أو قبل الشهر الكريم.

هل تتوقعين أن يحقق الجزء الجديد نفس نجاح الجزء الأول ؟
أتمنى أن يحدث ذلك، وتقديم جزء ثاني من هذا المسلسل كان بهدف الاستثمار في نجاح الجزء الأول، كما أن التجربة تستحق التكرار .

وما سر حماسك لهذا العمل تحديدًا ؟
لأنه ببساطة فكرته ذكية، ويذكرنا بأجواء رمضان زمان، وشكل الشوارع وعاداتنا وتقاليدنا، كما أنني أحب العمل جدًا مع المخرج سامح عبد العزيز، وكذلك شركة السبكي التي سبق وعملت معها أكثر من مرة، وكما قلت روح المسلسل وفكرة أحداثه التي تدور خلال شهر رمضان سبب حماسي له .

هل صحيح أنك اعتذرت عن المشاركة فى مسلسل “تلت التلاتة” لغادة عبد الرازق ؟
أحب غادة عبد الرازق وأعمالها الفنية، لكني لم أتمكن من المشاركة في هذا العمل نظرًا لضيق الوقت وانشغالي بمسلسلات أخرى، وأتمنى لهذا المسلسل كل التوفيق والنجاح.

وما الذي حمسك للمشاركة في بطولة فيلم “الملحد” ؟
جاء ترشيحى من خلال المخرج ماندو العدل الذي اعتز جدًا بالعمل معه، واشعر بأنه واحد من أفضل المخرجين في مصر، فأنا سعيدة بالتواجد في عمل من تأليف إبراهيم عيسى ويضم نخبة كبيرة جدًا من الفنانين منهم محمود حميدة وصابرين وشيرين رضا وحسين فهمي وتارا عماد وأحمد حاتم.

بدأت حياتك المهنية بالعمل كمذيعة، ما الأقرب إليك التمثيل أم تقديم البرامج ؟
رغم النجاحات الكثيرة التي اعتبر نفسي حققتها فى مجال تقديم البرامج، إلا أن التمثيل هو الأقرب لي ووجدت به نفسي، واعتبر أنني نجحت في الغوص بعلم النفس والإنسان من خلاله، وتعرفت على ثقافات مختلفة من خلاله، فالتمثيل هو الأساس بالنسبة لي .

من الذي تحرصين على استشارته في اختياراتك الفنية ؟
استشير نفسي فقط ولا أجد أفضل منها لتحديد أي خطوة جديدة أتخذها في عملي .

من هم أقرب أصدقائك بالوسط الفني ؟
كلهم زملائي وحبايبي، لا اريد أن أذكر اسماء حتى لا انسى أحد ولكن علاقتي جيدة وطيبة بالجميع وحريصة على الحفاظ على حالة الود والاحترام والحب التي تجمعني بهم .

شاركت في لجنة تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة، كيف ترين هذه التجربة ؟
أشعر أنها أضافت لي الكثير وجعلتني أتابع أكثر من رؤية سينمائية من ثقافات مختلفة، ودائمًا أصف هذه الخطوة بأنها تعتبر بمثابة ترقية لي، وزادت من ثقلي الفني وجعلتني أتخذ خطوة للأمام .

أعلنت دعمك للفنان اشرف زكي بانتخابات المهن التمثيلية، فما أكبر تحدي يواجه النقابة ؟
هناك تلاحم كبير بين النقابة والممثلين والدكتور أشرف زكي متفرغ بشكل كبير للنقابة، وهناك مشروعات تم تنفيذها مثل دار المسنين، وهناك مشروعات أخرى علمت أنه جارى تنفيذها خلال الفترة المقبلة

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  30/3/2023

أقرأ أيضا: نجلاء بدر: «رمضان كريم» مسلسل قريب من قلبي