ارتفاعات بمقدار 8 درجات مئوية.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع الحالي

 «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع الحالي
«الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع الحالي

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الأجواء الحارة خلال الأسبوع الحالي، موضحة أن الفترات الماضية شهدت انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة لكن بداية من اليوم ستزداد درجات  الحرارة.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة "الأولى" والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، إنه بداية من اليوم ستكون ارتفاعات دراجات الحرارة بمقدار 3 لـ 8 درجات، وذلك بسبب الكتل هوائية القادمة من مناطق صحراوية وستزيد الشعور بالدفئ، بجانب إمتداد مرتفع جوي بطبقات الجو العليا وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية.

وذكرت  عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يوم الثلاثاء القادم ستكون ذروة الارتفاعات لتصل درجة الحرارة حوالي 33 درجة مئوية وستكون  الأجواء حارة على جنوب الصعيد ودافئة على الوجه البحري  وشمال الصعيد.

 
وأضافت منار غانم، أنه خلال ساعات الليل ستنخفض درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية مع  تكون الشبورة المائية  مع وجود أتربة عالقة على أغلب المحافظات تؤدي لأنخفاض بالرؤية الأفقية ؛ مشيرة لعدم تخفيف الملابس في ساعات الليل.

كما  لفتت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه خلال ساعات الليل ستنخفض درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية مع  تكون الشبورة المائية  مع وجود أتربة عالقة على أغلب المحتفظات تؤدي لانخفاض بالرؤية الأفقية؛ مشيرة لعدم تخفيف الملابس في ساعات الليل.

اقرأ أيضا:الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية والحساسية والصدر من طقس الاثنين والثلاثاء