2579 حريقًا و316 هجوما على مبان عامة في فرنسا بسبب قانون معاشات التقاعد 

الاحتجاجات على قانون إصلاح معاشات التقاعد في فرنسا
الاحتجاجات على قانون إصلاح معاشات التقاعد في فرنسا

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن 2579 حريقًا متعمداً و316 هجومًا على مبان عامة وقعت في البلاد خلال الفترة من 16 مارس الماضي وحتى اليوم جراء أعمال العنف التي تضرب التراب الفرنسي خلال الإضراب والاحتجاجات على قانون إصلاح معاشات التقاعد الذي أقرته الجمعية الوطنية الفرنسية. 

وقال وزير الداخلية "جيرالد دارمنان"،  إن "1093 شرطيًا ورجل درك  ورجال إطفاء جرحى  قد أصيبوا خلال أعمال العنف التي جرت في فرنسا ،في التعبئة ضد إصلاح المعاشات التقاعدية.

وأكد وزير داخلية فرنسا، أنه بالتزامن مع الاتهامات التي وجهت لرجال الشرطة حول عنف ارتكبوه ضد المتظاهرين خلال الاحتجاجات في فرنسا إلا أن يداه لم تكن مرتعشتان في مواجهة هذا العنف . 

كشف "دارمنان"، عن  فتح  36 تحقيقا قضائيا  من قبل  الشرطة و تحقيقين من قبل المفتشية العامة لقوات الدرك الوطنية IGGN منذ بدء التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد، مؤمداً أنه تمت معاقبة 111 من رجال الشرطة والدرك في عام 2021، و"101" في عام 2020، بسبب "الاستخدام غير المتناسب للقوة".

قدم  "دارمنان" دعمه للشرطة خلال ابرازه - في تصريحاته اليوم -  على عنف بعض المتظاهرين.  في "سانت سولين"، مؤكداً أن الأمر يتعلق بالحفاظ على النظام ، لقد كانت حرب عصابات . 

كشف "جيرالد دارمانين"،  عن إنشاء "خلية مناهضة لعنف اليسار المتطرف مع محامين متخصصين ستنطلق في الأول من سبتمبر". 

وصف "دارمنان" الالتماس الداعي إلى حل شرطة الدراجات النارية في باريس التي جمعت أكثر من 240 ألف توقيع مساء السبت بأنها "عريضة مسيسة قدمتها  فرنسا المتمردة التي تكره الشرطة. 

اقرأ أيضا | «القاهرة الإخبارية»: توقيف 169 محتجا ضد قانون التقاعد بتهمة الشغب بفرنسا

وفي معرض رده على المخاوف التي عبر عنها المقرر الخاص للأمم المتحدة ومجلس أوروبا بشأن طريقة استخدام القوة فيفرنسا، قال "دارمنان" أسمع النقاد ولكنني أشجع مؤلفيهم ،وبدلاً من التعليق على الفيديوهات  من نيويورك يورك أو بروكسلعليهم أن يأتوا  إلى الميدان".

وحول اليسار المتطرف وأهمال العنف التي يقومون بها ودور الداخلية ، أكد  "دارمنان" أن أجهزة المخابرات حددت "ملفات في فرنسا 2200 مشتبه به ينتمون  إلى هذه الحركة.

استنكر "دارمنان" ما وصفه بالتراخي المقلق للغاية للحركات السياسية التي لها مداخل في مجلس الأمة، مؤكداً أنه يدق  ناقوس الخطر حيث يأخذ النوبيين منحدر اليسار المتطرف  كما حدث هذا في السبعينيات و يأخذون اليسار الجمهوري رهينة. 

كشف وزير الداخلية الفرنسي إنه بعد إطلاق إجراءات حل حركة انتفاضات الأرض أحد منظمي مظاهرة  "سانت سولين " فإنه سيفعل الشيء نفسه مع الدفاع الجماعي  وهي حركة في  "رين" تدعو إلى انتفاضة.