الصين تكشف عن طائرة بدون طيار للاستطلاع البحري تحلق على ارتفاعات عالية

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

كشفت قيادة المسرح الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني (PLA) عن البديل البحري لطائرتها Guizhou WZ-7 بدون طيار ، مع إظهار بعض أوجه التشابه مع البحرية الأمريكية MQ-4C Triton.

ووفقًا لتقرير Naval News ، تتميز المنصة الجديدة غير المأهولة بمواد إرسال الموجة (WTM) على جسم الطائرة الأمامي للتواصل خارج خط البصر في مهام بعيدة المدى.

كما يوجد نظام WTM في الجزء العلوي من الطائرة بدون طيار ئ وهو يسمح للهوائي بتحسين الوصلة الصاعدة والهابطة للقمر الصناعي.

كذلك تم تجهيز جذور أجنحة الطائرة بهوائيات تدابير الدعم الإلكترونية (ESM) لاعتراض إشارات الاتصالات والرادار لسفن العدو وتنفيذ وظائف تحديد الاتجاه.

هذا وقد تم تصميم البديل الجديد للطائرة بدون طيار WZ-7 لإجراء مراقبة واستطلاع بحرية واسعة.

واستنادًا إلى الصور الحديثة ، تبدو منصة بكين البحرية الجديدة بدون طيار على ارتفاعات عالية مشابهة لطائرة المراقبة الأمريكية تريتون، فهما يشبهون بعضهما البعض في أنوفهم (مقدمة الطائرة) والجزء العلوي من جسم الطائرة.

ومع ذلك، تختلف الرادارات الخاصة بهما، حيث يتميز MQ-4C برادار بزاوية 360 درجة يخلق خط رؤية دون عائق تجاه الأرض، في حين أن متغير WZ-7 يحتوي فقط على رادار أمامي.

ويؤدي هذا إلى حدوث ارتباك في أن المنصة الصينية، قد تكون أداة تشويش في المواجهة مصممة لتقويض أداء اتصالات المقاتلين السطحيين، وأداء الرادار.

كذلك يمكن للرادار ومجموعة ESM المجهزة على الطائرة الجديدة بدون طيار أن تكمل شبكة الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع التابعة لجيش التحرير الشعبي.