مات صائمًا... تفاصيل وفاة خطيب مسجد داخل الحرم المكي

 وفاة إمام وخطيب مسجد داخل الحرم المكي
وفاة إمام وخطيب مسجد داخل الحرم المكي

خيمت حالة من الحزن الشديد والصدمة على أهالي قرية السلام، التابعة لمركز بلبيس، بمحافظة الشرقية، عقب علمهم بوفاة الشيخ محمد عيد دخيل، إمام وخطيب مسجد النور بالعباسية، أثناء أدائه مناسك العمرة وهو صائم.

وأوصي الشيخ قبل وفاته، «إذا مت لا تذهبوا بي إلى بلدي وادفنوني في مكة، وهذه وصيتي كانت هذه هي الوصية الأخيرة، لإمام مسجد في إدارة أوقاف  والذي توفي أثناء أدائه العمرة، ودفن هناك بناء على وصيته».

اقرأ أيضا|محافظ أسوان يشيد بحملات التبرع بالدم.. ويؤكد: من آسمي الأعمال الإنسانية

وقال أحمد عبدالوهاب عليوة، ماذا بينك وبين الله يامولانا الحبيب الغالي يا أطهر من عرفت حتي تفيض روحك الطاهرة في أرض الحرم وانت معتمر وصائم
انعي اخي وصديقي العلم والعالم المخلص فضيلة مولانا محمد عيد الدخيل الامام الأسبق لمسجد النور بالعباسية ومسجد يوسف الصحابي بالقاهرة البقاء والدوام لله وحده ولا نقول إلا مايرضي ربنا انا لله وانا اليه راجعون.

ونعت مديرية أوقاف الشرقية، الفقيد في بيان لها، وفاة الشيخ محمد عيد الد حيل أمام مسجد النور بالعباسة، قائلة: "بمزيد من الأسى والحزن تنعى مديرية أوقاف الشرقية  وجميع المديرية  فضيلة الشيخ محمد عيد الد حيل أمام وخطيب مسجد النور بالعباسية الذي انتقل إلى جوار ربه بالأراضي المقدسة أثناء أداء مناسك العمرة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ويلهم أهله الصبر والسلوان.