«100 جنيه وهاتف محمول».. يقودان سائق للسجن المشدد 5 سنوات بالعجوزة 

المستشار جلال عبداللطيف محمد رئيس المحكمة
المستشار جلال عبداللطيف محمد رئيس المحكمة

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبداللطيف محمد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسين محمود فخري وأسامة الأمير تادرس، وأمانة السري ممدوح عبد الرشيد وصلاح السيد، بمعاقبة سائق بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامه بسرقة عامل وإصابته عمدا بالعجوزة. 

كان المحامي العام لنيابات كلي شمال الجيزة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم، "مصطفي.ر.م"23 سنة سائق، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم ۱۲۰۰٦ لسنة ۲۰۲۲ جنايات البدرشين والمقيدة برقم ۲۹۵۹ لسنة ۲۰۲۲ كلي جنوب الجيزة. 

وذلك لأنه في يوم 2022/11/21، في مساء ليلة تسودها العتمه، كان يسير المجني عليه في إحدي شوارع العجوزة، إذ فجأة بالمتهم يوجه إليه سلاح أبيض "شفره موس" متعديا عليه بالضرب محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطبي، لمنعه من المقاومة، متمكن من شل ما تبقي من قدرته في المقاومة والاستيلاء على المسروقات" هاتف محمول، ومبلغ مالي" بطريق الإكراه الواقع عليه.

كما أحرز سلاح أبيض "شفره موس" دون أن يكون له مبرر من الضرورة المهنية.

قال المجني عليه "ربيع.ف.ع" 42سنة بائع أحذية، في تحقيقات النيابة العامة، أنه حال سيره بالطريق العام قاصدا منزله، تفاجئ بالمتهم يستوقفه شاهرا سلاح أبيض بوجهه متعديا عليه ضربا محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطبي، وتمكن من شل مقاومته وسرقه هاتفه ومبلغ مالي وقدره 100 جنيه، وعزي قصده سرقته كرها عنه. 

ثبت بالتقرير الطبي الصادر من مستشفى إمبابة العام باصابة المجني عليه بجرح قطعي في اليد اليسري وجرح قطعي أعلي الرأس. 

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بإرتكابه الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

اقرأ أيضا| اليوم.. استكمال محاكمة عامل ديلفري متهم بقتل مدير نادي في الشيخ زايد