تخدم السياحة وهذا موعد الافتتاح .. محطة مترو المتحف الكبير| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشرت شركة المقاولون العرب خلال الساعات الأخيرة صورا لأعمال تنفيذ محطة المتحف المصري الكبير بمشروع مترو أنفاق الخط الرابع المعروف باسم "مترو الهرم- أكتوبر". 

ورصدت الصور معدلات تنفيذ محطة المتحف المصري الكبير التي ستخدم السياحة، لأنها تنقل السياح والزوار القادمين إلى المتحف المصري الكبير بعد الانتهاء من تنفيذها.

أما عن موعد افتتاح محطة مترو المتحف المصري الكبير، فرجح مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق، افتتاحها بعد عامين ضمن أعمال المرحلة الأولى للخط الرابع لمترو الأنفاق. 

ويعتبر الخط الرابع لمترو الأنفاق من أحدث خطوط المترو التي تنفذها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق. 
 
والخط الرابع للمترو يعرف بمترو "الهرم- أكتوبر"، ويمتد مساره من دريم لاند وحي الأشجار بمدينة 6 أكتوبر مرورا بشارع الهرم وميدان الجيزة والمنيل والملك الصالح ووصولا حتى مدينة نصر ثم التجمع في نهاية المرحلة الثانية فى الرحاب.
 
فيما يبلغ طول محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق 42 كم، ويصل عدد محطاته إلى 38 محطة، ويتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كم، وتشتمل على 17 محطة، فيما تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كم، و21 محطة.
 
ويعتبر الخط الرابع لمترو الأنفاق، حلقة وصل بين كل من محافظتي القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث ستحقق المرحلة الأولى منه والجارى تنفيذها حالياً تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح، ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيحقق الربط مع القاهرة الجديدة.
اقرأ أيضًا| سره الباتع «الحلقة الثامنة»| عصابة عمرو عبد الجليل تسرق المتحف المصري