موسم حصاد القمح.. 120 ألف طن مستهدف توريدها بالجيزة

المعدات الحديثة أثناء عملها خلال موسم الحصاد
المعدات الحديثة أثناء عملها خلال موسم الحصاد

انتهت محافظة الجيزة من الاستعداد لاستقبال الموسم الجديد لتوريد الاقماح، ووضعت خطة  بالتنسيق مع مديريتي الزراعة والتموين تتضمن عدة ضوابط وآليات لتيسير عملية التوريد.

وقال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة ان المحافظة تستهدف هذا العام توريد  اكثر من ١٢٠ ألف طن قمح، واضاف انه تم تجهيز ٥٥ موقع تجميع للتسهيل على المزارعين لتسليم الاقماح، وذلك بجميع القرى بالمحافظة، كما سيتم إرسال سيارات مديرية التموين لنقل الاقماح من أماكن التجميع إلى أماكن التوريد بالصوامع والشون.

وأكدت هالة غريب وكيل وزارة التموين بالجيزة ان المحافظة تمتلك ١٤صومعة ومركز تجميع وبنكرا على مستوى المحافظة باجمالى طاقة استيعابية ٢٥٩ الف طن، كما انه سيتم تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين لتسهيل عملية التوريد، مؤكدا انتظام صرف كافة المستحقات المالية الخاصة بهم فى المواعيد المحددة.

اقرأ أيضًا | ‏‫إنهاء الاستعدادات لموسم حصاد وتوريد القمح بالبحيرة

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات لمتابعة موسم التوريد بالشون والصوامع الكائنة بالمحافظة يوميا، وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستى والتيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على مواقع الاستلام والتخزين خلال عمليات التوريد وذلك بالتنسيق مع مديريتى  الزراعة والتموين، وقال ان غرفة العمليات سوف تتلقى أية شكاوى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد على مدار اليوم.