الوفد: نرحب بدعوة الحوار الوطني والخطوات تؤكد جديته

عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد
عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد

أشاد حزب الوفد بدعوة الحوار الوطني للأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية المشاركين في الحوار الوطني، بسرعة إرسال الأسماء المقترح مشاركتها في جلسات لجان الحوار بمحاوره الثلاثة: السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأمانة الفنية للحوار موجهة لرئيسها المستشار محمود فوزي.

وقال المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، إن الخطوات التي شهدها الحوار الوطني تؤكد جدية الحوار في الوصول إلى أفضل المقترحات، وأهم النتائج لرسم مستقبل مصر وبناء الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن اختيارات المحاور واللجان جيدة، وأن الإعلان عن بدء جلسات الحوار الوطنى يوم 3 مايو المقبل خطوة مهمة للغاية.

اقرأ أيضا: رئيس حزب الوفد يستقبل مجلس نقابة الصحفيين

وقال مساعد رئيس حزب الوفد، إن الحوار الوطنى نجح في استقبال أكثر من 100 ألف مقترح من مختلف المواطنين وتنوع الانتماءات السياسية، كما أن حزب الوفد قدم ورقة عمل كامل بمقترحات بيت الأمة في كافة المحاور، موضحا أن الحزب مستمر في المشاركة بقوة بالحوار الوطنى الذي دعا اليه الرئيس السيسي.

وأضاف الجندى أننا كحزب الوفد نرحب بالإعلان عن بدء جلسات الحوار الوطنى يوم 3 مايو المقبل، مشيدا بالإعلان عن مقترح يتعلق بتعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يدخل على نص المادة (34) يوجب إتمام الاقتراع والفرز، في الانتخابات والاستفتاءات التي تجري في البلاد، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية بنظام قاض لكل صندوق.


وكان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أوضح أن سرعة إرسال الأسماء مقترنة باللجان والموضوعات المتفرعة عنها، ستتيح لمجلس الأمناء في اجتماعه المقبل في الأسبوع القادم، أن ينجز ترتيب الأسابيع الأولى من جلسات الحوار، الذي اقترح المجلس في جلسته الأخيرة أن يبدأ يوم الاربعاء 3 مايو.