حزب «مصر ٢٠٠٠»: الحوار الوطني يشمل كل المصريين بمختلف مدارسهم الفكرية

 حزب مصر ٢٠٠٠
حزب مصر ٢٠٠٠

أكد محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، أن مسئولية إنجاح الحوار الوطنى والوصول إلى رؤية مشتركة وسياسات وحلول فى الملفات المطروحة فى اللجان التسعة عشرة المنبثقة عن المَحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية؛ هى مسئولية وطنية تقع على عاتق جميع الأطراف المشاركة فى الحوار.

وأضاف عضو تحالف الأحزاب المصرية ، إلى أن حزب مصر ٢٠٠٠ قام بإتمام بلورة رؤية تفصيلية فى جميع ملفات الحوار الوطنى، مؤكدًا جاهزيته للنقاش الفورى حولها، وطرح رؤيته وتوجهه فيها؛ وبخاصة فى ملفات الحبس الإحتياطى، وحقوق الإنسان، ومباشرة الحقوق السياسية والأحزاب السياسية، والنظام الانتخابى، بجانب قضايا التعليم والصحة والأسرة، وملفات التضخم وغلاء الأسعار والعدالة الاجتماعية والاستثمار وغيرها من الملفات التى تشغل بال القوى السياسية وتمس حياة المواطنين.

اقرأ أيضا: حزب «مصر 2000»: العمل الأهلي رؤية جديدة تعكس المشاركة في تنمية المجتمع

كما أشاد باللقاءات التشاورية التى أجراها د. ضياء رشوان المنسق العام للحوار ورئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزى، مع مجموعات من القيادات والرموز السياسية والفكرية والحقوقية والفنية، الذين ينتمون لمختلف مدارس الفكر والعمل في مصر، للمشاركة فى الحوار الوطنى المقرر عقد جلسات لجانه الفرعية المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية ابتداء من يوم الثالث من مايو المقبل.

 ورحب  محمد غزال، بموافقة هؤلاء الرموز والقيادات على المشاركة الإيجابية فى الحوار الوطنى.

وأضاف محمد غزال، أن هذه اللقاءات التشاورية مع هؤلاء الرموز والقيادات وموافقتهم على المشاركة الإيجابية في الحوار الوطني سوف يثرى الحوار، ويؤكد للجميع أنه حوار يمثل كل المصريين بمختلف مدارسهم السياسية والفكرية وأن أبوابه ولجانه مفتوحة أمام كل أبناء الوطن، من خلال الشعار الذى أعلنه الرئيس من أن مصر هي "الوطن الذي يتسع لنا جميعا، وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية".